الخميس 16 مايو / مايو 2024

بسبب أزمة لبنان.. نوال الزغبي تعتذر عن قبول جائزة الـ"موركس دور"

بسبب أزمة لبنان.. نوال الزغبي تعتذر عن قبول جائزة الـ"موركس دور"

Changed

تسجل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عدة مواقف سياسية حادة من سلطة بلادها في الآونة الأخيرة (غيتي)
تسجل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عدة مواقف سياسية حادة من سلطة بلادها في الآونة الأخيرة (غيتي)
رفضت الزغبي إحدى أبرز الجوائز اللبنانية والعربية بسبب ما يمر به لبنان، وتنشط النجمة في مواقفها السياسية مؤخرًا والمنتقدة للسلطة دون أن تغفل إنتاجها الفني.

أعلنت النجمة اللبنانية نوال الزغبي اعتذارها عن قبول جائزة "موركس دور" هذا العام بسبب ما اعتبرته "وضع لبنان الصعب". وكانت تقارير صحافية أكدت أن الزغبي ستتسلم الجائزة في 18 أغسطس/ آب الجاري.

وتعتبر جائزة الموركس دور إحدى أبرز الجوائز لبنانيًا وعربيًا، وكانت فعاليتها قد انطلقت عام 2000، وكان المنظمون قد قرروا خلال الحفل العشرين المزمع إقامته هذا العام تخصيص لفتة للفنانين الذين قضوا جراء فيروس كورونا.

وجاء إعلان المغنية اللبنانية من خلال حسابها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، وأرفقتها بوسم "لبنان ليس بخير".

وكانت الزغبي قد فازت بجائزة "موركس دور" عن فئة أفضل مطربة عربية عام 2004 بعد ألبومها "عينيك كذابين"، كما سجلت أغنيتها الجديدة "أرقص" أكثر من 5 ملايين مشاهد على منصة يوتيوب بعد ثلاثة أسابيع من إصدارها.

وإزاء الهجرة الجماعية للعديد من الفنانين ترفض الزغبي ترك البلاد وتصر على معايشة واقع المواطنين اللبنانيين، كما تتميز مواقفها بالحدة السياسية، فشاركت المغنية التي اشتهرت مطلع تسعينيات القرن الماضي مواقف العديد من الناشطين ضد السلطة اللبنانية، كما لم تخفِ الزغبي معارضتها رئيس الجمهورية ميشال عون في العديد من المواقف. 

وأعلنت الزغبي في تغريدة سابقة أول من أمس إنها لن تترك بلدها في ظل ما يعانيه معتبرة أن لبنان "مريض" وهو ينازع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close