الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بعضها يعود لقطه "تشوبيت".. مقتنيات المصمم الألماني كارل لاغرفيلد تعرض للبيع

بعضها يعود لقطه "تشوبيت".. مقتنيات المصمم الألماني كارل لاغرفيلد تعرض للبيع

Changed

ستُعرض في المزاد سترات المصمم كارل لاغرفيلد وأكثر من 200 زوج من القفازات الجلدية التي كان يرتديها باستمرار لمدة 20 عامًا (غيتي- أرشيف)
ستُعرض في المزاد سترات المصمم كارل لاغرفيلد وأكثر من 200 زوج من القفازات الجلدية التي كان يرتديها باستمرار لمدة 20 عامًا (غيتي- أرشيف)
ستعرض محتويات ثمانية منازل مؤثثة ببذخ لمصمم الأزياء الألماني في موناكو وفرنسا للبيع في مزاد "سوثبيز".

ستُطرح محتويات ثمانية منازل مؤثثة ببذخ لمصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد في موناكو وفرنسا للبيع في مزاد، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

واشتهر مصمم علامتي "شانيل" و"فندي" بأسلوبه الغريب، وقد توفي عام 2019 وترك المال لقطته المحبوبة، "تشوبيت".

ويتضمن المزاد "أطباق تشوبيت"، القط ذو النقطة الحمراء الذي شارك المصمم في السنوات الثماني الأخيرة من حياته، وقال المصمم إنه كان سيتزوجه لو كان ذلك ممكنًا قانونيًا.

وكان للقطة المدللة، التي اعترف المصمم ذات مرة أنه أحبّها كثيرًا، حارس شخصي، وطاه، وخادمتان قدمتا لها الرعاية على مدار 24 ساعة في قصره في باريس، وكانت تحظى بعشاء فاخر من الكافيار والسلمون المدخن.

وستُعرض في المزاد أيضًا سترات المصمم الخاصة، وأكثر من 200 زوج من القفازات الجلدية التي كان يرتديها باستمرار لمدة 20 عامًا.

وسيعرض أيضًا أكثر من ألف قطعة تشمل الفنون الجميلة والتصميمات والأزياء وأغراض المصمم الشخصية، ما يضيء على حياة عملاق الموضة كمصمم أزياء وديكور ومصوّر.

وسيشمل المزاد أيضًا مجموعة مختارة من سترات البزات المصممة من قبل "واي أس أل" و"كاي أل" و "كوم دي غارسون"  وغيرها. 

وأصبح للاغرفيلد علامته التجارية الخاصة واستحوذ على خيال عالم الموضة بمظهره المميز وحضوره الفريد، وأعاد باستمرار كتابة القواعد، مما سمح له بالبقاء دائمًا في طليعة لعبته.

وكان لاغرفيلد المدير الفني لفندي من عام 1965، وشانيل من عام 1983 وكلوي من عام 1991، قبل إطلاق منزله الجاهز في نفس العام. وأصبح المصمم الشخصية المرشدة لصناعة الرفاهية التي ساعد في بنائها.

وكان لاغرفيلد أيضًا جامعًا لا يشبع بعين انتقائية. ففي الثمانينيات من القرن الماضي اختار التصميم الممتع والملون لمجموعة ممفيس، التي تأثرت بروح الدعابة. ثم انتقل بعد ذلك إلى الفنون الزخرفية الفرنسية في القرن الثامن عشر، والتي اعتبرها نموذجًا مثاليًا للأناقة.

وطوال حياته، كان لديه أيضًا شغف بفترة آرت ديكو التي زينت مساكنه في بياريتز وموناكو، والتي وصفها بأنها "جذور الحداثة التي أبحث عنها دائمًا".

وخلال السنوات العشرين الأخيرة من حياته، كان التصميم المعاصر لأمثال مارك نيوسون ومارتن سيكيلي ورونان وإروان بوروليك هو ما اكتسبه لاغرفيلد لخلق جمالية مستقبلية جديدة في منازله.

وقالت الشركة المنظمة للمزاد، "سوثبيز": إن المزادات "ستكون مفاجئة ومتعددة الأوجه مثل المصمم نفسه، وستقدم مختارات من ذوقه الشخصي".

وعلق نائب رئيس "سوثبيز" فرنسا، بيير موثيز، قائلاً: "سيكرّم المزاد هذا المصمم الفريد والمبدع بشكل استثنائي، وهو شخصية بارزة في عالم الموضة والفن".

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close