الجمعة 3 مايو / مايو 2024

صُنع في المكسيك.. تمثال لترمب يلفت الأنظار في مؤتمر للمحافظين

صُنع في المكسيك.. تمثال لترمب يلفت الأنظار في مؤتمر للمحافظين

Changed

أمضى زيغان 6 أشهر في صناعة التمثال من مادة الألياف الزجاجية
تمثال ترمب (غيتي)
يحمل هذا العمل توقيع الفنان الأميركي تومي زيغان، وقد نُفذ في المكسيك التي كان ترمب شيطنها بشكل متكرر واعتُبرت هدفًا لإساءاته العنصرية. وفق "الغارديان".  

أثار تمثال ذهبي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ضجة في التجمع السنوي للمحافظين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا. 

والتمثال الذي ظهر في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، يفوق حجم ترمب الطبيعي وذو رأس ذهبي.

وقد نشرت مراسلة "العربي" في الولايات المتحدة ريما أبو حمدية فيديو للتمثال الذي يبيّن ترمب في سترة من تحتها قميص أبيض وربطة عنق حمراء بالإضافة إلى سروال قصير بألوان العلم الأميركي.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فإن التمثال صُنع في المكسيك، الدولة التي كان ترمب شيطنها بشكل متكرر واعتُبرت هدفًا لإساءاته العنصرية، حتى أنه سعى فعليًا إلى بناء جدار ضدها.  

ويحمل هذا العمل توقيع الفنان الأميركي تومي زيغان، الذي يعيش في المكسيك بتأشيرة إقامة دائمة.

ونقلت "الغارديان" ما صرح به زيغان لصحيفة "بوليتيكو" لناحية أنه أمضى 6 أشهر في صناعة التمثال من مادة الألياف الزجاجية وعاونه في ذلك ثلاثة رجال في منطقة روزاريتو المكسيكية، ثم نقله إلى فلوريدا حيث تم طلاؤه بمادة الكروم، ووصل بعد ذلك إلى المؤتمر. 

وكانت وكالة "رويترز" أشارت إلى أن ترمب يعتزم التحدث إلى مؤتمر العمل السياسي للمحافظين في 28 فبراير/ شباط وهو اليوم الأخير من اجتماعهم.

وبينما رأى مصدر لـ"رويترز" أن ترمب سيسعى للعودة إلى دائرة الضوء السياسية من خلال الكلمة، لفت إلى أن الرئيس السابق "سيتحدث عن مستقبل الحزب الجمهوري والحركة المحافظة".

إلى ذلك، وفيما يُنظر للمؤتمر على أنه تجمع حيوي لليمين الجمهوري، أشارت "الغارديان" إلى أنه أصبح هذا العام رمزًا لإحكام ترمب سيطرته على الحزب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close