Skip to main content

من دون حسم قضية مبابي.. ريال مدريد وسان جيرمان يستعدان لانطلاق الموسم

الخميس 10 أغسطس 2023

سيكون نادي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، على موعد مع انطلاقة الموسم الكروي في بلديهما، يوم السبت المقبل، في ظل أزمة النجم كيليان مبابي التي ترخي بظلالها على جماهير الناديين. 

وبات مبابي الشغل الشاغل لكلا الجمهورين، بعدما صعدت إدارة باريس موقفها تجاه النجم الفرنسي الذي أعلن عدم رغبته التجديد مع الفريق نهاية الموسم المقبل، ما دفع رئيس النادي ناصر الخليفي لوضعه أمام خيارين، إما التجديد أو الرحيل الآن، وذلك بسبب عدم رغبة سان جيرمان بخسارة العائدات المالية التي قد تنتج عن صفقة هداف مونديال قطر 2022. 

إزاء تلك التطورات، اتجهت الأنظار إلى ريال مدريد، الوجهة التي فضلها مبابي قبل عامين، معبرًا عن رغبته في الانتقال إلى العاصمة الإسبانية، قبل أن يتراجع ويجدد عقده مع فريقه الفرنسي، بعد أن قدم "الميرنغي" عرضًا ضخمًا، ما أغضب جمهور ريال. 

لا صور ولا تمارين

لكن خيار اللعب في صفوف ريال مدريد، ورغبة جمهور النادي الملكي، برؤية مبابي في سانتياغو برنابيو لم تخفت، وسط تقارير صحفية عديدة تفيد بأن مبابي رفض عقد تجديد مع فريقه الفرنسي، وصل لغاية 200 مليون يورو، وفق صحيفة "ماركا" الإسبانية. 

وأفادت الصحيفة أن مبابي إلى جانب النجم البرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي، لم يحضروا مراسم التقاط الصور الرسمية للفريق يوم أمس تمهيدًا لانطلاقة الموسم الجديد. 

وكان سان جيرمان قرر عدم استدعاء مبابي إلى جولته الآسيوية الأخيرة، كما لم يسمح له بالتدرب مع الفريق الأول استعدادًا للموسم المقبل.

في المقابل أفادت صحيفة "لو باريزيان" الأسبوع الماضي أن ريال جاهز للدخول على الخط وحل الأزمة، من خلال التقدم بعرض لضم قائد "الديوك" هذا الصيف عوضًا عن انتظار عام للحصول عليه من دون مقابل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن ريال مدريد قد يقدم عرضًا رسميًا للتعاقد مع مبابي بعد 15 أغسطس/ آب الحالي، أي قبل قرابة أسبوعين فقط من إقفال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل إحراج سان جيرمان، وإجباره على الموافقة من دون المغالاة في مطالبه المالية.

قد يلجأ ريال مدريد لتعويض غياب بنزيما من خلال التعاقد مع مبابي - غيتي

ويشك سان جيرمان أن ابن الـ24 عامًا توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة إلى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم، وبذلك يكون فريق العاصمة الإسبانية قد وفّر الكثير، ولن يكون مجبرًا على تسديد أي مبلغ لبطل "ليغ 1" مقابل الحصول على خدماته في 30 يونيو/ حزيران 2024.

"سلاحف النينجا"

وصبت تلميحات عديدة للاعبين من "الميرنغي" في صالح تأكيد اكتمال صفقة مبابي، إذ نقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن لاعب الملكي الألماني توني كروس، تصريحات قال فيها: "لديّ كلب جديد"، ليسأله شقيقه: "وماذا عن السلاحف؟"، ليجيب نجم ريال مدريد: "أنا لا أنساهم، لكنهم لم يصلوا بعد، ما زالوا يخططون، ولكنهم سيصلون!".

وتؤشر كلمة "سلاحف" إلى مبابي الذي يكتسب لقب "سلاحف النينجا"، وهذا بعد أيام من نشر النجم الفرنسي صاحب الـ24 عامًا صورة لهم مع نجم ريال مدريد رودريغو. 

ويستعد باريس سان جيرمان لدخول موسمه الجديد، السبت، في مباراة أولى له بالدوري الفرنسي مع فريق لوريان بحلة جديدة من دون الأسطورة ليونيل ميسي، والمدافع سيرجيو راموس، أو نيمار، إضافة بالطبع لغياب مبابي. 

بالمقابل، ودون وجود كريم بنزيما الذي انتقل إلى الاتحاد السعودي، يدخل ريال مدريد، أول مواجهة له السبت في الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، بانتظار ما ستفسر عنه الأيام القادمة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة