الإثنين 20 مايو / مايو 2024

صدمة في باريس سان جيرمان بعد تصريحات مبابي وريال مدريد يدخل على الخط

صدمة في باريس سان جيرمان بعد تصريحات مبابي وريال مدريد يدخل على الخط

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول تحطيم مبابي الأرقام القياسية في مونديال قطر (الصورة: غيتي)
نفى ريال مدريد بشكل قاطع الاتهامات التي وجهتها له تقارير بشأن ضلوعه في تحريض مبابي ودفعه لمهاجمة ناديه، من أجل تسهيل انضمامه خلال الميركاتو الصيفي.

بعد اتهامات بضلوعه في تحريض مهاجم باريس سان جيرمان ودفعه لمهاجمة ناديه، نفى نادي ريال مدريد الإسباني وجود ترتيبات بشأن صفقة المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

ونفى فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، بشكل قاطع الاتهامات التي وجهتها له تقارير بشأن ضلوعه في تحريض مبابي ودفعه لمهاجمة ناديه، من أجل تسهيل انضمامه إلى صفوف "الميرنغي" خلال الميركاتو الصيفي 2023، حسبما ذكرت "ماركا".

وقالت الصحيفة الإسبانية، إنّ ريال مدريد نفى قطعًا وجود أيّ ترتيبات بشأن صفقة المهاجم الفرنسي، وذلك ردًا على الشائعات التي تتحدث عن اتفاق خفي بين اللاعب والنادي الملكي، وأن ريال مدريد هو الذي دفع اللاعب لإطلاق تصريحاته الهجومية الأخيرة.

مهاجم باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي
مهاجم باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي - غيتي

وارتبط اسم كيليان مبابي بريال مدريد منذ نهاية الشهر الماضي، بعد رفضه للتمديد مع باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران 2024، عندما ينتهي عقده الحالي.

وكانت مصادر عدة أكدت أن تصريحات مبابي التي انتقد فيها ناديه الباريسي، ووصفه الفريق بـ"المنقسم"، جاءت بعد توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد، تمهيدًا للانضمام إلى صفوفه هذا الصيف.

صدمة في باريس سان جيرمان

وكان رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي فجر قنبلة الأربعاء، بعد تعيين لويس إنريكي مدربًا لباريس سان جيرمان حتى 2025، عندما قال: إنه يتعين على قائد منتخب فرنسا "توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء" مع سان جيرمان الموسم المقبل.

وأضاف الخليفي:  "لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. قال (مبابي) بنفسه لن أرحل مجانًا. إذا غيّر أحدهم رأيه فليست غلطتي".

وبعد تصريحات المهاجم كيليان مبابي، والتي وصف فيها النادي بـ"المنقسم"، شهدت كواليس غرف الملابس في باريس سان جيرمان، صدمة كبرى بين صفوف اللاعبين، حيث سارع 6 لاعبين للاتصال برئيس النادي ناصر الخليفي، من أجل الاستفسار عن تصريحات مبابي الهجومية ضد النادي الفرنسي، حسب "سكاي سبورتس".

وسبق للمهاجم كيليان مبابي إطلاق تصريحات قاسية، حيث أشار إلى أن النادي الفرنسي فريق مثير للجدل ومنقسم ويحد من قدراته، الأمر الذي يزيد من الغموض حول مستقبله المرتقب، ويعزز من فرضية رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة صوب ريال مدريد الإسباني.

وفي مقابلة حصرية، أجرتها مجلة "فرانس فوتبول"، أعرب مبابي عن اعتقاده بأن اللعب في باريس سان جيرمان لم يساعده في الفوز بالكرة الذهبية.

وأوضح: "اللعب في باريس سان جيرمان لا يخدم قدراتي، أسلوب اللعب هنا يحد من قدراتي الفنية الكبيرة"، وأضاف: "البعض يستخف بأدائي، بالتأكيد لا ألومهم، فأنا أسجل الكثير من الأهداف منذ سنوات، لذلك بات الأمر عاديًا على الجمهور".

وكان مستقبل هداف مونديال قطر 2022 في باريس موضع تكهنات شديدة خلال الأسابيع الماضية، ولا سيما بعد اعتراف اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا مؤخرًا بأنه لن يفعّل شرط التمديد بعد انتهاء عقده في النادي صيف 2024، وهو ما يحرم إدارة سان جيرمان من الاستفادة من مدخول أي صفقة انتقال للاعب في حال قررت عدم بيعه هذا الصيف.

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، في جميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا وهو رقم قياسي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close