الأحد 16 يونيو / يونيو 2024

مبابي لا يرغب بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان.. هل ينضم إلى ريال مدريد؟

مبابي لا يرغب بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان.. هل ينضم إلى ريال مدريد؟

Changed

قد يلجأ ريال مدريد لتعويض غياب بنزيما إلى التعاقد مع مبابي
قد يلجأ ريال مدريد لتعويض غياب بنزيما من خلال التعاقد مع مبابي - غيتي
مجددًا يقدم النجم الفرنسي مبابي على خطوة من شأنها إثارة الجدل حول مستقبله في باريس سان جيرمان الذي يبدو هذه المرة أمام خيار ترك هداف المونديال.

أبلغ النجم الفرنسي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان، نيته الرحيل بعد نهاية عقده العام المقبل، متخليًا عن شرط إمكانية التجديد بحسب ما أفادت تقارير صحافية.

ومع قرار هداف كأس العالم في قطر 2022 عدم تفعيل بند تمديد عقده لموسم واحد، فإنه من المرجح أن يحاول باريس سان جيرمان الاستثمار في صفقة انتقاله بدلًا من تركه بشكل مجاني بعد نهاية العقد، حيث يحق للاعب البالغ عمره 24 عامًا الاتفاق مع أي فريق خلال شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وفيما أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، كتاب مبابي الموجه لإدارة النادي، قال الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، في تغريدة متأخرة من مساء الإثنين على منصة تويتر: "لا توجد خطة لدى إدارة باريس سان جيرمان لخسارة كيليان مجانًا، فإما توقيع صفقة جديدة الآن أو بيعه". 

وأوضح مصدر آخر لوكالة "فرانس برس" أن باريس سان جرمان لا ينوي ترك مهاجمه يرحل في صفقة حرة في نهاية عقده في عام 2024، مما يفتح الباب أمام انتقال هذا الصيف، إذا فشلت المفاوضات بين الطرفين بحلول 31 يوليو/ تموز المقبل.

"ليس هذا الموسم"

وفي حال رحيله، سيكون نادي العاصمة قد فقد أبرز نجومه على الإطلاق، بعد أسابيع قليلة من انتهاء عقد نجمه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قرر الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي. كما أن مستقبل النجم البرازيلي نيمار غير واضح.

وكان مبابي ألمح سابقًا إلى إمكانية رحيله في عام 2024، خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 28 مايو/ أيار الماضي، عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع تواليًا. وقال هداف موسم 2022-2023 حينها: "قلت إنني سألعب في العام المقبل في باريس سان جيرمان. لا يزال لدي عقد لمدة عام لذا سأحترم عقدي".

وكان اسم مبابي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد الموسم الماضي، لكنه مدد عقده مع بطل فرنسا، لكن ما إن خرج الخبر يوم أمس، حتى عادت التكهنات حول إمكانية عقده صفقة انتقال لصالح "الميرنغي" الذي لم يخف يومًا إعجابه به

وهذه الخطوة أتت بعد أيام قليلة من تصريح لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، قال فيه بمعرض إجابته عن إمكانية استقدام مبابي: "بالتأكيد، لكن ليس هذا الموسم". 

حب من طرفين

وتعود قصة مبابي وريال مدريد، لسنين خلت، حين أحاط النجم الفرنسي غرفته بصور لاعبي النادي الملكي خلال طفولته، وتحديدًا نجم ريال حينها كريستيانو رونالدو، الأمر الذي جعل عشاق الفريق الإسباني يكنون للمهاجم الفرنسي محبة واسعة، حتى أنهم أطلقوا أغنية باسمه قبل موسمين مع الحديث عن إمكانية انتقاله. 

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن العملاق الإسباني تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار) لكنه تم رفضه في 2021.

وربما يفكر ريال، الذي توصل لاتفاق لضم لاعب الوسط الإنكليزي جود بلينغهام من بروسيا دورتموند، في تجديد اهتمامه بضم مبابي خاصة بعد رحيل المهاجم الأساسي كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي.

مبابي النجم القادم

وأحرز مبابي، الذي خطف الأضواء منذ انطلاقته كشاب صاعد، لقب الدوري الفرنسي خمس مرات مع باريس سان جيرمان، لكنه فشل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي قادمًا من موناكو في 2017، في صفقة قدرت قيمتها آنذاك بحوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار، المنضم من برشلونة لنفس النادي مقابل 222 مليون يورو.

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، بجميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا وهو رقم قياسي.

واختير مبابي ليكون قائدًا لمنتخب فرنسا، بعدما قاد بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم خلال ديسمبر/ كانون الأول للمرة الثانية على التوالي، حيث سجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية أمام الأرجنتين قبل الخسارة بركلات الترجيح.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close