الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

"مهتزة نفسيًا".. سيدة مصرية تقتل والدتها طعنًا بسكين المطبخ

"مهتزة نفسيًا".. سيدة مصرية تقتل والدتها طعنًا بسكين المطبخ

Changed

استخدمت الأبنة سكين مطبخ لقتل والدتها
استخدمت الأبنة سكين مطبخ لقتل والدتها- غيتي
تضاعف جرائم القتل داخل الأسرة الواحدة من صدمة وقوعها، ولا سيما حين تطال أحد الوالدين حيث تشهد مصر، كحال بعض البلدان، جرائم مروعة من هذا النوع.

أوردت تقارير صحفية مصرية، اليوم الأربعاء، أن النيابة العامة أمرت بتوقيف سيدة قامت بقتل والدتها طعنًا بالسكين، في جريمة مروعة شهدها شارع الملك الصالح - المنيل في العاصمة القاهرة. 

وأفادت صحيفة "الأهرام" بأن المتهمة هي "ربة منزل" قالت التحريات إنها "مهتزة نفسيًا وتعاني من اكتئاب حاد"، وقد تم اكتشاف الجريمة بعد تلقي رجال الأمن بلاغًا عن وجود جثة في منطقة الملك الصالح، وبالانتقال إلى مسرح الجريمة تبين أن القتيلة مسنة وتبلغ من العمر 65 عامًا.

كذلك كشفت التحقيقات الأولية، بأن الجريمة وقعت جراء حدوث مشادة كلامية بين الأم وابنتها، لتقوم على أثرها المتهمة بإحضار سكين من المطبخ، قبل أن تسدد لوالدتها عدة طعنات في الرأس والرقبة أسفرت عن وفاة المرأة المسنة على الفور.

وأشارت وسائل إعلام مصرية، إلى أن الضحية كانت تعيش مع ابنتها في المنزل، وأن هذه الأخيرة كانت تعاني من سوء معاملة والدتها، وفق ما ذكرت في التحقيق، بعد أن أدلت المتهمة البالغة من العمر 30 عامًا باعترافات في النيابة العامة. 

جرائم أسرية

يذكر أنه وفي تقرير سابق أعدته مؤسسة "إدراك للتنمية والمساواة"، تبين وقوع 950 جريمة عنف مبنية على النوع الاجتماعي في مصر عام 2023. فيما يوثق التقرير العنف ضد النساء والفتيات. 

وبين تلك الجرائم 492 جريمة عنف من أفراد الأسرة نفسها، وفق التقرير الذي شدد على أن هذه الجرائم لا تعكس الواقع الفعلي.

ووفقًا لمؤشر قياس الجريمة في قاعدة البيانات (نامبيو) خلال عام 2024، فإن مصر احتلت المركز الـ 18 على مستوى الدول الإفريقية في معدلات الجريمة بمعدل 47.3 على مؤشر الجريمة، والمرتبة الـ 65 عالميًا، والثالثة عربيًا بسبب تفشي ارتكاب الجرائم المختلفة.

المصادر:
صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close