Skip to main content

مونديال كرة اليد.. قطر في مواجهة مصيرية ومصر وصلت ربع النهائي

الإثنين 25 يناير 2021
الآمال معلقة على لاعبي قطر اليوم لرفع التمثيل العربي في دور ربع النهائي

تُختتم، اليوم الإثنين، منافسات الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد الـ27 المقامة في مصر، حيث تتّجه الأنظار إلى المنتخب القطري الذي يخوض المباراة الأهمّ والأقوى للعبور إلى ربع النهائي، والاستمرار في المنافسة.

وستجمع المجموعة الثانية القمة المرتقبة بين قطر والأرجنيتن، ولا بديل عن الفوز للعنابي الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط، ويتلخص السيناريو الأفضل لتأهل المنتخب العربي بالفوز لمعادلة الأرجنتين التي تملك ستّ نقاط؛ الأمر الذي سيجعل قطر تتعادل بالنقاط مع الفريق اللاتيني لكنها ستتفوق بفعل المواجهة المباشرة، شرط سقوط كرواتيا أيضًا أمام الدنمارك حاملة اللقب في المباراة التي ستجمعهما اللية ضمن المجموعة ذاتها.

وتختم لقاءاتها في المجموعة مع اليابان، حيث تسعى إلى فوز أو تعادل تنهي به مشوارها في السباق، ولا تملك البحرين أي نقاط.

وتشهد المجموعة الأولى لقاءات تحصيل حاصل، حيث حسم منتخبا المجر وإسبانيا بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي؛ فتلتقي المجر وبرصيدها ثماني نقاط مع إسبانيا صاحبة السبع نقاط، في قمة كبيرة لحسم الصدارة والوصافة، بعدما تأهلا معاً إلى الدور المقبل، بينما تلعب ألمانيا مع بولندا، وتواجه أوروغواي نظيرتها البرازيل بشكل هامشي بعدما ودعتا المنافسات الرئيسية.

 

مصر في ربع النهائي

وسجلت نتائج أمس تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد تعادله مع منتخب سلوفينيا بنتيجة 25 - 25 في مباراة كانت مثيرة بكل المعايير لأصحاب الأرض، ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة، وتغلب منتخب السويد على الاتحاد الروسي بفوز كاسح بنتيجة 34-20؛ ليضمن التأهل مع "الفراعنة" إلى دور الثمانية. وتألق يحيى عمر لاعب منتخب مصر، ونال جائزة لاعب المباراة حيث قام بتسجيل 6 أهداف.

واحتفل لاعبو مصر بإنجاز التأهل في بطولة يسعى منتخب "الفراعنة" فيها لتحقيق حلم تاريخي له بأفضل نتيجة ممكنة.

ورفع منتخب السويد رصيده إلى 8 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة أمام مصر مع 7 نقاط. وستلتقي مصر في الدور المقبل مع الدنمارك، في حين تنتظر السويد المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين.

وفازت فرنسا على البرتغال بسهولة 32 - 23، لتبلغ الدور ربع النهائي؛ حيث ضمنته قبل انطلاق الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي. وتمكن منتخب النرويج من مرافقة فرنسا بصفة وصيف للمجموعة برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على أيسلندا بنتيجة 35 - 33.

وأنهى منتخب الجزائر منافسات الدور الرئيسي بخسارة جديدة في المجموعة الثالثة، بعدما سقط أمام منتخب سويسرا بعد مباراة قوية بنتيجة 27 – 24، وبالخسارة في آخر مباريات دور المجموعات؛ تذيل منتخب الجزائر ترتيب فرق المجموعة الثالثة بدون رصيد، بعد عدم تحقيق أي فوز.

وخسر منتخب المغرب أمام منتخب تشيلي بنتيجة 28 - 17 في مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة في المباراة التي أقيمت على صالة العاصمة الإدارية الجديدة. وبهذه الخسارة يحتل المغرب المركز الثالث في المجموعة، لينافس على المركز التاسع والعشرين، أمام الفريق صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى.

المصادر:
وكالات
شارك القصة