Skip to main content

مونديال كرة اليد.. مشاركة عربية "مشرّفة" لقطر ومصر

الخميس 28 يناير 2021
دموع لاعبي مصر أثارت موجة تضامن واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أمس

ختم العرب مشاركتهم أمس في كأس العالم لكرة اليد الذي تستضيفه مصر بعد هزيمة المنتخب القطري أمام منتخب السويد القوي 35 - 23، وأسدل "العنابي" الستار على رحلته المميزة في البطولة التي خاضها في ظل غيابات عديدة لأبرز لاعبيه.

ولم يكن الحظ إلى جانب المنتخب المضيف ليخرج "الفراعنة" في مباراة دراماتيكية من أربعة أشواط أمام حامل اللقب الدنمارك بركلات الترجيح 4 - 3 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بـ35 هدفًا لكل منهما.

وأثنت الصحافة القطرية المحلية على مشاركة "الأدعم" في البطولة، واعتبرت أن "العنابي" سجل حضورًا مميزًا خلال رحلته التي شهدت العديد من الصولات والجولات التي لن تنسى في تاريخ مشاركات قطر في البطولات العالمية. 

وقال مدرب منتخب قطر  الإسباني فاليرو ريفييرا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "تأثرنا بالإجهاد بعد أن خضنا مباراة عصيبة وقوية ضد الأرجنتين، كنا نستحق نهاية أفضل، ولكن هذا واقع اللعبة". وأضاف: "أنا فخور بما قدمناه في المونديال؛ وصلنا للثمانية الكبار، وهو إنجاز كبير يحسب لنا".

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل في المركز الثاني للمجموعة الثانية في الدور الرئيسي، حيث حقق فوزين على البحرين 28 / 23 وعلى الأرجنتين 26 / 25، مقابل خسارة واحدة كانت أمام الدنمارك (حامل اللقب) 23 / 32، كما حل ثانيًا في المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من فوزين على أنغولا 30 / 25 وعلى اليابان 31 / 29 مقابل خسارة أمام كرواتيا 24 / 26.

وحسم لاعب المنتخب القطري فرانكيس مارزو لقـب هـداف البطـولة، بعد أن لعـب 7 مبـاريـات سجل فيها 58 هـدفًا مـن 96 تصويبة فبلغت نسبة تسجيله الاهداف 60%، ولم يسدد مارزو أي رمية جزاء.

وتشهد القاهرة غدًا مبارتي نصف النهائي للبطولة، حيث سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره السويدي، أما منتخب الدنمارك فسيحاول الوصول إلى النهائي وتكرار إنجازه في تحقيق البطولة حين يواجه المنتخب الإسباني في المباراة الثانية.

وتفوّق الفرنسيون أمس على المنتخب المجري بنتيجة 35 - 32، فيما أقصت إسبانيا منتخب النروج بعد فوزها عليه بنتيجة 31 - 26. 

توقيت مباراتا نصف النهائي غداً

دموع مصر

وعبر المدرب الإسباني روبرتو جارسيا عن فخره بالأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب المصري. وتابع مدرب "الفراعنة": "كنا نلعب أمام بطل العالم، بالتأكيد الدنمارك فريق قوي جدًا لكن لم نكن محظوظين في النهاية وخسرنا بالرميات الترجيحية".

وأضاف: "لعبنا أمام فريق قوي هو بطل العالم حتى اللحظة الحالية، والفريق الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل أي مباراة في هذه النسخة حتى الآن".

وأثارت دموع لاعبي المنتخب المصري تعاطف الجماهير التي كانت تأمل أن يحرز "الفراعنة" اللقب على أرضهم، بعد أداء مميز قدموه خلال مشوارهم في البطولة.

ووجه العديد من النجوم المصريين التحية لمنتخبهم على موقع تويتر، وكان أبرزهم النجم محمد صلاح الذي تمنّى التوفيق "للفراعنة" في المسابقات القادمة.

وكان النجم المصري أحمد الأحمر قائد منتخب "الفراعنة"، وزميله علي زين رميتي قد أهدرا ضربتي ترجيح، ليدخلا بعدها في نوبة بكاء مع جميع رفاقهم في الفريق. 

وتُوّج أمس المنتخب التونسي بلقب "كأس الرئيس" ضمن بطولة كأس العالم، بعد فوزه  على منتخب النمسا بنتيجة 37 - 33 في لقاء مراكز الترضية لينهي المشاركة في العرس العالمي محتلًا المركز 25.

المصادر:
مواقع التواصل
شارك القصة