Skip to main content

ميغان لم ترافقه.. الأمير هاري يشارك في حفل دعمًا لـ"كوفاكس"

الإثنين 3 مايو 2021
الأمير هاري يلقي كلمة في حفل "فاكس لايف" أمس

انضم الأمير هاري إلى النجوم جينيفر لوبيز وسيلينا غوميز وآخرين، لحضور حفل "فاكس لايف" (Vax Live) الموسيقي الخيري لـشركة "غلوبال سيتيزن" (Global Citizen)، في أول ظهور علني له منذ جنازة الأمير فيليب، على الرغم من بقاء زوجته الحامل ميغان ماركل في المنزل، بحسب ما ذكر موقع "مترو".

ويهدف هذا الحفل للترويج للقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. وتمثل مشاركة هاري الظهور العلني الأول له في الولايات المتحدة منذ أن أجرى هو وميغان مقابلتهما مع أوبرا وينفري في مارس/ آذار الماضي. 

واقتصر الجمهور في الحفل على من تلقّوا اللقاح المضاد لكوفيد-19. ودعا هاري في كلمة ألقاها في الحفل إلى "توزيع اللقاحات على الجميع في كل مكان". وشكر العاملين في القطاع الطبي. وقال: "الليلة هي احتفال لكل واحد منكم هنا، عمال الخطوط الأمامية المُلقحين من الجمهور والملايين من أبطال الخطوط الأمامية في جميع أنحاء العالم".

وتميز الحفل، الذي سيبث يوم السبت وفقًا لـ"مترو"، بالعروض الموسيقية التي قدمها كلّ من جينيفر لوبيز، وفو فايترز، وجي بالفين، وهيير، وغيرهم.

وجمع الحدث، الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا، التبرعات لـمبادرة "كوفاكس"، التي تعمل على توفير اللقاحات للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. 

كما وُجهت رسائل حول المساواة في الحصول على اللقاحات، من الضيوف بينهم بن أفليك وديفيد ليترمان وجايل كينغ وجيمي كيميل وشون بين. 

كما التزم الرئيس جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بالظهور بشكل خاص من خلال شراكة "غلوبال سيتيزن" مع مبادرة أطلقها البيت الأبيض، وتشجع على الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا بما في ذلك ارتداء الأقنعة.

وقبل الحفل، أصدر دوق ودوقة ساسكس بيانًا جاء فيه: "على مدار العام الماضي، عانى عالمنا من الألم والخسارة والصراع معًا. الآن نحن بحاجة إلى التعافي والشفاء معًا. لا يمكننا ترك أي شخص وراءنا. سنستفيد جميعًا، وسنكون جميعًا أكثر أمانًا، عندما يتمتع الجميع، في كل مكان، بفرص متساوية للحصول على اللقاح".

وأضاف البيان: "يجب أن نواصل التوزيع العادل للقاحات، وبالتالي، استعادة الثقة في إنسانيتنا المشتركة. لا يمكن أن تكون هذه المهمة أكثر أهمية".

المصادر:
مترو
شارك القصة