الأربعاء 26 يناير / يناير 2022

نجا بأعجوبة.. رجل يسافر من غواتيمالا إلى ميامي مختبئًا في عجلة طائرة

نجا بأعجوبة.. رجل يسافر من غواتيمالا إلى ميامي مختبئًا في عجلة طائرة
الأحد 28 نوفمبر 2021
سيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود الأميركي وسيواجه أمر ترحيل عاجل (تويتر)
سيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود الأميركي وسيواجه أمر ترحيل عاجل (تويتر)

نجا مسافر اختبأ في محيط عجلة طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأميركية كانت في رحلة من وطنه غواتيمالا إلى ميامي الأميركية، حيث تم تسليمه إلى مسؤولي الهجرة الأميركيين، ونُقل إلى المستشفى للعلاج، بحسب صحيفة "الغارديان".

وأكدت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية وقوع الحادث في بيان نقلته قناة "دبليو تي في جاي" التلفزيونية ومقرها ميامي. ونشرت مقطع فيديو تم تصويره للرجل في مطار ميامي الدولي بعد وقت قصير من هبوط الطائرة، يوم أمس السبت.

وأظهر مقطع الفيديو المنسوب إلى صفحة "دايد" على منصة إنستغرام المسافر وهو يبدو في حالة ذهول، ولكن دون أن يصاب بأذى، جالسًا على مدرج المطار بجانب الطائرة مرتديًا الجينز الأزرق وقميصًا وسترة وحذاءً.

وقال بيان مكتب الجمارك وحماية الحدود: "ألقى ضباط الجمارك وحماية الحدود الأميركية في مطار ميامي الدولي القبض على رجل يبلغ من العمر 26 عامًا حاول دخول البلاد خلسة في مقصورة معدات الهبوط لطائرة قادمة من غواتيمالا صباح السبت".

وأضافت الوكالة: "تم تقييم حالة الرجل من قبل الخدمات الطبية الطارئة ونقل إلى المستشفى للخضوع للتقييم الطبي، ولا تزال هذه الحادثة قيد التحقيق". 

من جهتها، أصدرت شركة الطيران بيانًا قالت فيه: "إن رحلتها رقم 1182 من مدينة غواتيمالا إلى ميامي وصلت حوالي الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي واستقبلتها قوات إنفاذ القانون بسبب مشاكل أمنية". 

وتستغرق الرحلة من غواتيمالا إلى ميامي عادة حوالي ساعتين ونصف.

واستحوذت غواتيمالا على نسبة كبيرة من حوالي 1.7 مليون مهاجر تم إلقاء القبض عليهم أو طردهم من قبل وكلاء الحدود الأميركيين خلال العام الماضي، وكثير منهم من أميركا الوسطى يفرون من العصابات العنيفة والفقر المدقع.

وسيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود وسيواجه أمر ترحيل عاجل.

وامتنعت إدارة الطيران الفيدرالية عن التعليق على حادث السبت. ووفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، حاول 129 شخصًا الاختباء في محيط العجلات أو مناطق أخرى من الطائرات التجارية في جميع أنحاء العالم منذ عام 1947. ولقي 100 منهم حتفهم بسبب الإصابات. 

في أحد هذه الحوادث في أبريل/ نيسان 2014، نجا صبي يبلغ من العمر 16 عامًا هرب من المنزل لمدة خمس ساعات في محيط عجلة طائرة نفاثة أثناء تحليقها من كاليفورنيا إلى هاواي.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تكنولوجيا - أخبار العالم
منذ 2 ساعات
تقرير يرصد ارتدادات فضيحة "بيغاسوس" وردود الأفعال الدولية الغاضبة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال آشر ليفي لرويترز إنه ترك منصبه في نهاية 2021 تماشيًا مع خطط وُضعت قبل سلسلة من الانتكاسات التي تعرضت لها الشركة.

ميديا - العالم
منذ 3 ساعات
لقاء مع الباحث بجامعة كارديف محمد الحاج علي حول قرار بريطانيا رفع الجزء الأكبر من قيود كورونا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

عاد مغني الروك البريطاني إلتون جون إلى المسرح الأسبوع الماضي لأول مرة منذ ما يقرب من عامين كما تستعد أسماء كبيرة في عالم الموسيقى للقيام بجولات حول العالم.

تكنولوجيا - العالم
منذ 3 ساعات
جولة على ردود الفعل بعد الكشف عن إمكانية تحقيق الأرباح على تويتر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

على غرار خاصية "الأصدقاء المقربين" على إنستغرام سيتيح تطبيق تويتر ميزة شبيهة تحمل اسم "فلوك".

Close