Skip to main content

"نجمة الدقائق الساخرة".. كورونا يُغيّب الفنانة نادية العراقية

الأحد 16 مايو 2021
تميّزت الفنانة نادية العراقية بالأدوار الكوميدية القصيرة المؤثرة

توفيت الفنانة نادية العراقية في مصر، الأحد، عن عمر ناهز 57 عامًا، إثر تدهور حالتها الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت ابنتها مي محروس، في تدوينة عبر "فيسبوك": "انتقلت والدتي إلى رحمة الله تعالى أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ومطلع مايو/ أيار الجاري، نُقلت الفنانة نادية إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في القاهرة، إثر تدهور حالتها الصحية، عقب أيام من إصابتها بكورونا.

ونادية العراقية مواليد 1964، بمحافظة بابل وسط العراق، ودرست الفنون الجميلة، وكانت أولى إطلالتها الفنية على خشبة مسرح النهرين بالعراق، قبل أن تتزوج مصريًا وتنتقل إلى القاهرة عام 1997.

وتميزت الفنانة العراقية بالأدوار الساخرة القصيرة في الأعمال السينمائية، لا سيما بعد مشاركتها في أفلام "أبو علي" و"كلمني شكرًا"، و"نمس بوند"، و"ورقة شفرة"، و"حاحا وتفاحة"، و"أبو العربي".

كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، أبرزها مسلسلات "عزمي وأشجان"، و"جراب حواء"، و"القاصرات"، و"زواج بالإكراه"، و"سلسال الدم"، و"الزوجة الرابعة"، و"رقم مجهول"، وغيرها.

ولقّب النقاد نادية العراقية بـ"نجمة الدقائق المعدودة" و"بطلة الأدوار الساخرة القصيرة"، نظرًا لأدوارها القصيرة المؤثرة في الأعمال الفنية.

ومؤخرًا شهدت مصر تصاعدًا لافتًا في معدل الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالًا حتى السبت، 244 ألفا و520 إصابة بالفيروس، بينها 14 ألفًا و269 وفاة، و180 ألفًا و577 حالة تعافٍ.

المصادر:
الأناضول
شارك القصة