الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

نهائي كأس أميركا.. غياب ميسي يثير الشكوك والقلق حول إصابته في ميامي

نهائي كأس أميركا.. غياب ميسي يثير الشكوك والقلق حول إصابته في ميامي

Changed

عانى ميسي من جدول مباريات مزدحم خلال الفترة الأخيرة
عانى ميسي من جدول مباريات مزدحم خلال الفترة الأخيرة- غيتي
يدخل فريق إنتر ميامي نهائي كأس أميركا دون أن يحسم مصير مشاركة الأسطورة ميسي الذي يثير غيابه القلق والترقب لجمهور وإدارة الفريق.

غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تمارين فريقه إنتر ميامي قبيل نهائي كأس أميركا المفتوحة لكرة القدم أمام هيوستن دينامو اليوم الأربعاء، وتحوم الشكوك حول عودته للملاعب.

وقال جيراردو مارتينو مدرب الفريق إن فريقه سينتظر حتى "اللحظة الأخيرة" لمعرفة ما إذا كان النجم الأرجنتيني جاهزًا لخوض نهائي كأس أميركا.

وأضاف في المؤتمر الصحفي يوم أمس الثلاثاء: "سننتظر ليو حتى الغد. حتى اللحظة الأخيرة، وسأجلس معه لتقييم حالته. ربما نتوصل إلى اتفاق غدًا".

"المخاطرة"

ويسعى ميامي للظفر بلقبه الثاني تواليًا منذ انضمام ميسي إلى صفوفه هذا الصيف قادمًا من باريس سان جرمان الفرنسي، بعد فوزه بكأس الرابطتين المخصصة للأندية الأميركية والمكسيكية الشهر الماضي.

وسجل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، 11 هدفًا وقدم خمس تمريرات حاسمة في 12 مباراة مع إنتر ميامي منذ وصوله، ولم يخسر إنتر ميامي أي مباراة بوجود ميسي على أرض الملعب. وقال مارتينو إنه لم يكن ليخاطر بالدفع باللاعب البالغ من العمر 36 عامًا إذا لم تكن المباراة نهائي الكأس.

وأضاف مدرب برشلونة السابق أن مشاركة ميسي في حال حصلت "تتعلق حصريًا بالمباراة النهائية، إذا كانت واحدة من 34 مباراة (في الدوري) فلن نخاطر به، من المنطقي الانتظار، إذا كان الأمر يتعلق بأي نوع آخر من المباريات، فلا أعتقد أننا سنقوم بهذا النوع من المخاطرة".

غياب جوردي ألبا

وتم استبدال ميسي في مباراة إنتر بدوري المحترفين أمام تورونتو، قبل الاستراحة بسبب إصابة غير محددة وغاب عن مباراة يوم الأحد الماضي أمام غريمه أورلاندو سيتي.

ولا يعرف إذا كان الأسطورة الفائز بمونديال قطر 2022، يعاني ببساطة من الإرهاق بسبب كثافة المباريات منذ انضمامه إلى النادي، أو ما إذا كان يعاني من إصابة مزمنة.

وأشار مارتينو إلى "الندوب" القديمة التي تعيق نجم برشلونة الإسباني السابق من دون أن يذكر أي إصابة محددة. وغاب أيضًا عن الحصة التدريبية، إلى جانب ميسي، زميله السابق في برشلونة جوردي ألبا الذي حسم المدرب عدم مشاركته.

ويتبقى لميامي، بعد نهائي الكأس، خمس مباريات في الموسم المنتظم للدوري الأميركي في سعيه للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، فيستضيف السبت نيويورك سيتي إف سي صاحب المركز التاسع الأخير المؤهل إلى "بلاي أوف" والذي يتقدم بفارق خمس نقاط عن فريق مارتينو.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close