Skip to main content

هجوم مسلح جديد في أميركا.. مقتل 3 أشخاص بالرصاص في نيومكسيكو

الثلاثاء 16 مايو 2023

عاشت أميركا رعب العنف المسلّح من جديد مع مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح بينهم شرطيان، برصاص مسلح أميركي يبلغ من العمر 18 عامًا، حيث أطلق النار في بلدة فارمينغتون بولاية نيومكسيكو، قبل أن يُقتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، بحسب ما أعلنت السلطات.

وخلال مؤتمر صحفي، قال نائب قائد شرطة البلدة باريك كروم: "نعلم أنّ ثلاثة مدنيين قُتلوا على يد هذا الشخص". وأضاف أنّ "المشتبه به قضى" بعد مواجهة مع أربعة شرطيين تمكّنوا من "إيقافه".

كما أسفر الهجوم، وفقًا للمصدر نفسه، عن إصابة تسعة أشخاص آخرين بجروح. ولفت كروم إلى أنّ اثنين من هؤلاء الجرحى هما شرطيان نقلا إلى المستشفى و"حالهما مستقرّة".

ويبلغ عدد سكّان بلدة فارمينغتون حوالى 50 ألف نسمة وتقع على بُعد نحو 320 كلم من "سانتا في"، عاصمة الولاية الحدودية مع المكسيك.

وبحسب كروم، فإنّ عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى موقع إطلاق النار وجدوا أمامهم "مشهدًا فوضويًا حيث كان هناك رجل يطلق النار" في حيّ سكني في البلدة.

واكتفى نائب قائد الشرطة بالقول إنّ: السلطات فتحت تحقيقًا لجلاء ملابسات هذا الهجوم الذي لم تُعرف دوافعه بعد.

وإثر الهجوم، أغلقت مدارس فارمنغتون مؤقّتًا، لكن عصرًا رُفعت أوامر الإغلاق وأعلنت مدارس البلدة أنّ "كل التلامذة والكوادر سالمون".

215 عملية إطلاق نار

وشهدت الولايات المتحدة هذا العام أكثر من 215 عملية إطلاق نار جماعية، وفق منظمة "أرشيف العنف المسلّح".

وقبل نحو أسبوع، لقي نحو تسعة أشخاص حتفهم في حادث إطلاق نار خارج مركز تجاري بمدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية، فيما قُتل المشتبه به بحسب ما أكدت الشرطة.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة