Skip to main content

هزة جديدة في كهرمان مرعش.. عمليات الإنقاذ تتواصل في الولاية التركية

الخميس 9 فبراير 2023

على غرار الولايات الأخرى، يعمل عناصر الإغاثة على قدم وساق في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، على أمل العثور على ناجين من الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة فجر الإثنين الفائت.

ورصدت كاميرا "العربي" اليوم الخميس، حجم الدمار وجهود الإنقاذ في الولاية- مركز الزلزال- حيث تم استخراج إحدى الجثث بعد عمل شاق وطويل، وفق ما كشف مراسل "العربي" هناك.

وأكد أن إدارة الكوارث والأزمات في البلاد، أعلنت قبل ساعات قليلة عن وقوع هزة ارتدادية في كهرمان مرعش بقوة 4,5 درجة على مقياس ريختر، مشيرًا إلى توقّف عمليات الإنقاذ بعد إتمامها في كل من ولايتي شانلي أورفة وكليس.

وقال مراسلنا إن السلطات تطلب من سكان كهرمان مرعش بضرورة مغادرة منازلهم حاليًا تحسبًا لأي خطر، وهم يبيتون في مراكز إيواء وقد تم بناء خيم بأعداد كبيرة.

إجلاء السكان

ووفق "الأناضول"، فقد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، إجلاءها 28 ألفًا و44 شخصًا من المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

وقالت المنظمة في بيان الخميس إنها أجلت 4 آلاف و607 أشخاص عبر الطرقات البرية والسكك الحديدية، و23 ألفًا و437 شخصًا بالنقل الجوي.

وقضى نحو 13000 شخص جراء الزلزال في تركيا، فيما تخطى عدد الضحايا الإجمالي في تركيا وسوريا 16 ألفًا، وهي أرقام مرشحة للارتفاع.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة