Skip to main content

هلع في حديقة حيوان بسيدني.. أسود تفلت من محبسها بوجود الزوار

الأربعاء 2 نوفمبر 2022
أسود حديقة حيوان تارونجا في سيدني – غيتي

تسببت 5 أسود في حالة هلع وطوارئ لفترة قصيرة في حديقة حيوان بأستراليا، وذلك بعد أن تمكنت الحيوانات المفترسة من الهروب من محبسها في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

فقد شوهد أسد وأربعة أشبال، خارج حظائرهم في حديقة تارونجا بسيدني حوالي الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش، بالرغم من أنها كانت في منطقة يفصلها جدار طوله ستة أقدام عن باقي الحديقة.

وعلى الفور، قامت الحديقة بإطلاق تحذير من المستوى الأول حيث تم إغلاق جميع المداخل والمخارج، كما سارع الحراس إلى نقل مشاركين في برنامج لقضاء الليل في الحديقة إلى مكان آمن.

الوضع تحت السيطرة

ونجح حراس الحديقة في السيطرة على أحد الأشبال عن طريق حقنة مهدئة، بينما عادت الأسود الأربعة الأخرى إلى محبسها من تلقاء نفسها في غضون دقائق بحلول الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، وفق "رويترز".

كما نقلت وسائل إعلام محلية أن أحدًا لم يصَب في الحادثة، فيما أكدت حديقة حيوان تارونجا أنه تم تفعيل خطة الاستجابة العاجلة خلال أقل من عشر دقائق من هروب الأسود من منطقة العرض الرئيسية. 

وفتحت الحديقة في سيدني أبوابها اليوم بصورة طبيعية، في حين لم يتم تقديم أي تفسير رسمي لهروب الحيوانات المفترسة. 

تحقيق وتفتيش

لكن المدير التنفيذي لحديقة الحيوان سايمون دافي، وصف الحادثة بأنها "مهمة" وأكد فتح تحقيق رسمي في الواقعة، مشيرًا في الوقت عينه، إلى أن الحديقة "تطبق نظام سلامة صارم للتعامل مع مثل هذه الأحداث وتم التحرك فورًا".

وشرح دافي للصحفيين: إن الأسود تسللت إلى منطقة صغيرة "مجاورة" لمحبسها، تبعد حوالي 100 متر عن مكان وجود مشاركين في برنامج قضاء الليل في الحديقة.

كما كشف المدير التنفيذي أنه على الرغم من إعادة فتح الحديقة، سيبقى مخدع الأسود مغلقًا لفترة وجيزة لحين اكتمال عمليات التفتيش والتأكد من أنه "آمن بنسبة 100%"، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية.

موظفو حديقة الحيوان يتفقدون الأسوار حول حظيرة الأسود بعد احتواء الحيوانات الهاربة - رويترز

يذكر أن حديقة حيوان تارونجا، تعد الأكبر في المدينة وتضم سبعة أسود، وخمسة أشبال، وأسدان بالغان، بحسب موقعها على الإنترنت.

وعام 2009، هربت لبؤة من محبسها في حديقة حيوان موجو، جنوب سيدني، واضطر الحراس إلى قتلها بسبب الخطر الذي شكلته حينها على الجمهور.

المصادر:
رويترز - ترجمات
شارك القصة