الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

"وثقنا استهداف 335 آلية".. أبو عبيدة: نفذنا عمليات نوعية ضد الاحتلال

"وثقنا استهداف 335 آلية".. أبو عبيدة: نفذنا عمليات نوعية ضد الاحتلال

Changed

أبو عبيدة: خلال الأيام الثلاثة الأخيرة جرى تنفيذ عمليات نوعية أوقعت قتلى للاحتلال
أبو عبيدة: خلال الأيام الثلاثة الأخيرة جرى تنفيذ عمليات نوعية أوقعت قتلى للاحتلال
كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام عن تفجير نفق بقوة إسرائيلية شمالي جباليا، مؤكدًا أن الاحتلال تلقى خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية.

أكد المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، استهداف 335 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء التوغل البري لقطاع غزة في 27 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة: "لقد استهدفنا 33 آلية عسكرية لقوات الاحتلال في الأيام الثلاثة الأخيرة"، مضيفًا: "نفذنا عشرات عمليات استهداف الجنود والقوات الراجلة في أماكن تحصنها وتمركزها".

وأشار أبو عبيدة إلى أنه جرى خلال الأيام الثلاثة الأخيرة تنفيذ عمليات نوعية أوقعت قتلى في صفوف الاحتلال.

عمليات نوعية للقسام في غزة

وكشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام عن مهاجمة 8 جنود إسرائيليين شرقي مستشفى الرنتيسي، قائلًا: "أمطرناهم بالرصاص وأسقطناهم قتلى وجرحى".

ولفت أبو عبيدة، إلى أنه جرى رصد "قوة للاحتلال تحاول تفجير نفق شمال جباليا ففخخناه وحققنا إصابات مباشرة".

ومضى يقول: "أفشلنا خطة العدو التي بنيت على قتل كل شيء وارتكاب المجازر بحق المدنيين".

وحول الهدنة التي من المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ في قطاع غزة صباح الجمعة قال: "ما قبل به العدو في الهدنة المؤقتة هو ما كنا نطرحه قبل بدء المناورات البرية".

وأكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أنّ "السبيل الوحيد لإعادة أسرى العدو هو التبادل".

أبو عبيدة يدعو للتصعيد ضد الاحتلال

كما دعا إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في الضفة الغربية وكل جبهات المقاومة، مشيدًا بما فعله اليمنيون الذين "كسروا قيود الجغرافيا"، مضيفًا "وإخواننا في لبنان يحاصرون الاحتلال في الشمال".

وأضاف قائلًا: "ندعو أهلنا في الأردن إلى تصعيد التحركات الجماهيرية لنصرة إخوانهم في غزة".

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية توثيق عملياتها في قطاع غزة من مسافات قريبة وبرمزية المثلث المؤشرّ على هدف جديد، مكبّدة جيش الاحتلال خسائر معتبَرة. 

يرصد المقاومون آليات الجيش الإسرائيلي ومدرعاته من بين الجدران المتداعية لمدينة غزة ومن تحت أنقاضها. وفي اللحظة المناسبة، يضربون.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلًا عن أكثر من 35 ألف مصاب، وفقًا لمصادر رسمية بغزة.

وفي وقت سابق اليوم الحميس، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن الهدنة الإنسانية في غزة ستبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا من يوم غد الجمعة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close