الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

"وجه لطيف وودود".. شركة روبوتات أميركية تبحث عن متطوع لمشروعها الجديد

"وجه لطيف وودود".. شركة روبوتات أميركية تبحث عن متطوع لمشروعها الجديد
الأحد 28 نوفمبر 2021
اشترطت "بروموبوت" أن يتمتع المتقدم بمظهر "لطيف وودود"، لكنها تقبل الطلبات المقدمة من الأشخاص من جميع الأجناس والأعمار (تويتر)
اشترطت "بروموبوت" أن يتمتع المتقدم بمظهر "لطيف وودود"، لكنها تقبل الطلبات المقدمة من الأشخاص من جميع الأجناس والأعمار (تويتر)

تبحث شركة "بروموبوت" عن وجه لروبوتها البشري التالي، والذي سيكون متاحًا في الفنادق ومراكز التسوق والمطارات بدءًا من عام 2023. وستمنح الشركة "المتطوع الشجاع" مبلغًا ضخمًا قدره 150 ألف جنيه إسترليني (200000 دولار) مقابل نقل حقوق استخدام وجهه إلى أجل غير مسمى.

و"بروموبوت" هي شركة تصنيع روبوت يقع مقرها في نيويورك وتشتهر بروبوتاتها الدقيقة جدًا. وتعمل الروبوتات الخاصة بها حاليًا في 43 دولة، وتؤدي مجموعة متنوعة من المهام.

وقالت "بروموبوت": "تعمل شركتنا على تطوير تقنيات في مجالات التعرف على الوجه، والصوت، والملاحة المستقلة، والذكاء الاصطناعي، ومجالات الروبوتات الأخرى".

وأضافت: "لقد قمنا ببناء وتوزيع الروبوتات البشرية في السوق منذ عام 2019.  ويرغب عملاؤنا الجدد في بدء مشروع واسع النطاق، ولتجنب التأخيرات القانونية، فإنهم بحاجة إلى ترخيص مظهر روبوت جديد".

وتبحث شركة التكنولوجيا عن شخص يتمتع بمظهر "لطيف وودود" للاستفادة منه في مشروعها الجديد.

وعام 2023، سيبدأ الروبوت بمظهره الجديد أنشطته، وسيصبح وجه الشخص المختار هو مظهر هذا الروبوت، بحسب الشركة. 

وبينما اشترطت الشركة أن يتمتع المتقدم بمظهر "لطيف وودود"، أشارت أنها تقبل الطلبات المقدمة من الأشخاص من جميع الأجناس والأعمار.

ولم تشرح "بروموبوت" سبب رغبتها في استخدام وجه حقيقي بدلاً من وجه يتم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، كما فعلت مع الروبوت الشهير صوفيا.

لكنها ليست المرة الأولى التي تعرض فيها شركة روبوتات دفع ثمن حقوق وجه شخص ما. فعام 2019، عرضت شركة روبوتات لم تذكر اسمها على متطوع حافزًا بقيمة 100000 جنيه إسترليني لاستخدام وجهه.

وتساءلت كيت ديفلين، خبيرة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في ذلك الوقت، عن سبب استخدام الوجه البشري. وقالت: "أنا رائعة مع الروبوتات الودودة برمتها. لكن لا يمكنني أن أفهم لماذا يحتاج إلى وجه إنساني واقعي؟".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تكنولوجيا - بريطانيا البرامج - شبابيك
منذ 14 ساعات
تقرير عن معرض الفنان "كاوس" في لندن الذي يجمع بين الفن المادي والافتراضي (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لم يعد الفنان مرتبطًا بالمكان والظروف بحيث يمكنه اليوم اختيار أي مكانٍ في العالم يريد أن تظهر أعماله فيه، بفضل تقنية الواقع المعزز.

تكنولوجيا - العالم
الأحد 23 يناير 2022
نافذة خاصة حول تراجع شعبية فيسبوك ضمن "صباح جديد" ومقابلة حول الموضوع مع الخبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي علياء حكيم (الصورة: غيتي)
شارك
Share

مع طفرة وسائل التواصل، خفّ بريق الموقع الأزرق. فعلى الرغم من الاستثمار الهائل الذي شرعت به فيسبوك، إلا أنّ شعبية هذا الموقع ضمن الفئة الشابة آخذة بالانحدار.

تكنولوجيا - أخبار العالم
السبت 22 يناير 2022
تقرير حول ثوران بركان لا بالما في أكتوبر الماضي (الصورة: تويتر)
شارك
Share

تلعب الأقمار الصناعية دورًا في مراقبة ثورات البراكين وقد أُذهل العلماء من تدفق البيانات حول بركان هونغ تونغا - هونغ هاباي الذي ثار مؤخرًا.

Close