Skip to main content

وزير الخارجية اليمني يلتقي ليندر كينغ: لوقف "العدوان الهمجي" على مأرب

الخميس 11 فبراير 2021
وزير خارجية اليمن يبحث أزمة بلاده مع مبعوث أميركي.

بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، الخميس، تطورات أزمة بلاده مع مبعوث الولايات المتحدة الأميركية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ.

وقال بن مبارك إنه "في الوقت الذي تعاملت فيه الحكومة اليمنية بإيجابية مع دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف الحرب، استقبلت المليشيات الحوثية الإرهابية الدعوة بإطلاق صواريخ بالستية على الآمنين في محافظة مأرب شرق البلاد مخلفة عشرات الشهداء والجرحى".

وأضاف أن" التصعيد العسكري من قبل المليشيات الحوثية ضد محافظة مأرب والذي يدخل يومه الخامس، وكذلك استهداف الأعيان المدنية في السعودية، يؤكد الوجه الحقيقي لهذه الجماعة الإرهابية".

وطالب الوزير اليمني الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية لوقف "العدوان الهمجي" وإيصال رسائل واضحة للحوثيين بأن استمرار انتهاكاتهم لن يمر بدون حساب ومساءلة.

والثلاثاء، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه البالغ من استئناف الحوثيين الأعمال العدائية في محافظة مأرب.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية، الأحد، في بيان، مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مأرب، بالتزامن مع تصاعد المعارك فيها وفي الجوف، إثر هجمات الحوثيين على مواقع القوات الحكومية.

وغداة ذلك دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، في بيانات منفصلة، جماعة الحوثي إلى الوقف الفوري لهجماتها العسكرية داخل الأراضي اليمنية وضد السعودية.

 

المصادر:
وكالات
شارك القصة