الإثنين 6 مايو / مايو 2024

وسط تصعيد إسرائيلي.. مقتل مستوطنتين في عملية جديدة بالأغوار

وسط تصعيد إسرائيلي.. مقتل مستوطنتين في عملية جديدة بالأغوار

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول عملية إطلاق النار الجديدة في منطقة غور الأردن (الصورة: غيتي)
أكد جيش الاحتلال وقوع عملية إطلاق نار تجاه سيارة على مفرق حمرا في الأغوار، فيما أصيب شابان فلسطينيان برصاص قواته في الضفة الغربية.

قُتلت مستوطنتان إسرائيليتان، وأصيبت أخرى بجروح بالغة الخطورة اليوم الجمعة، في هجوم مسلح بمنطقة "الحمرا" في منطقة الأغوار، بالضفة الغربية المحتلة، حسبما أفاد مراسل "العربي".

وحسب موقع "عرب 48"، فقد عُلم أن القتيلتين في العشرينيات من عمرهما، فيما أصيبت امرأة في الأربعينيات بحالة "خطيرة". وتحدثت تقارير إسرائيلية عن إصابة رابعة بحالة متوسطة الخطورة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع "عملية إطلاق نار تجاه سيارة على مفرق ‘حمرا‘ في غور الأردن"، وقال إن قواته تُمشّط المنطقة، في محاولة للعثور على المنفذين.

وحسب وكالة "صفا" الفلسطينية، فإن خلية مسلحة تجاوزت المركبة الإسرائيلية، وأطلقت نيرانا كثيفة تجاهها على مفرق الحمرا في الأغوار، وبعدها حصل حادث مع المركبة، فقتلت إسرائيليتان وأصيبت ثالثة بجراح بالغة.

ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن التحقيقات تشير إلى اشتراك اثنين في العملية وانسحابهما من المنطقة.

إصابات واعتقالات بالضفة

في غضون ذلك، أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر، كما تم اعتقال أربعة آخرين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقتي "خلة العين والطربيقة" في بلدة بيت أمر، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الأسيرين المحررين علام يوسف زعاقيق، وفراس إبراهيم أبو ماريا بعد الاعتداء عليه بوحشية أمام عائلته.

وأضاف، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وتلك القوات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في الحوض والفخذ الأيمن، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الخليل الحكومي، وصفت الإصابات ما بين المتوسطة والخطيرة.

وفي في سياق متصل، نقلت "وفا" عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا يوسف بدر عوض من بيت أمر، وإيهاب هشام أبو زهرة من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفجر الجمعة، أحرق مستوطنون متطرفون من عصابة "تدفيع الثمن"، مركبات وخطوا عبارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم داخل الخط الأخضر.

وأفاد شهود عيان من كفر قاسم بأن مجموعة من "تدفيع الثمن" قامت في ساعات الليل المتأخرة بالاعتداء على مركبات لمواطنين من سكان المدينة، وقاموا بإحراقها، وكتابة عبارات معادية للعرب، وتسببوا بأضرار في الممتلكات.

وتنفذ عصابات "تدفيع الثمن" اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية، إذ تستهدف العصابات أيضًا الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات جديدة على أهداف في قطاع غزة فجر الجمعة، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية على إثرها رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف القطاع.

كما اعتدت شرطة الاحتلال، على عشرات الفلسطينيين، الذين حاولوا دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة فجر يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close