الجمعة 3 مايو / مايو 2024

وسط تنامي فاتورة التكلفة.. بيبسي وكوكا كولا تتجهان إلى رفع أسعار منتجاتهما

وسط تنامي فاتورة التكلفة.. بيبسي وكوكا كولا تتجهان إلى رفع أسعار منتجاتهما

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول خسارة شركة كوكا كولا 4 مليارات دولار بسبب رونالدو في يونيو 2021 (الصورة: غيتي)
تعد منتجات "بيبسي" و"كوكا كولا" التي تدخل كل بيت تقريبًا في العالم ، وتستخدم بشكل يومي، قليلة المرونة ويصعب العثور على بديل عنها.

على الرغم من تأكيد قوتهما في مواجهات التحديات، وتحقيقهما نموًا فصليًا لافتًا على صعيدي الأرباح والمبيعات، تخطط شركتا صناعة المشروبات الغازية "بيبسي" و"كوكا كولا" لرفع أسعار منتجاتهما.

وُتعد منتجات "بيبسي" و"كوكا كولا" التي تدخل كل بيت تقريبًا في العالم، وتستخدم بشكل يومي، قليلة المرونة ويصعب العثور على بديل عنها.

ففي الربع الأول من العام الحالي، رسخت "بيبسي" تفوقها على مواطنتها الأميركية من خلال تحقيقها ربحًا بقيمة 4,25 مليار دولار في أعقاب تسجيلها إيرادات فصلية تجاوزت الـ25 مليار دولار.

لكن الشركة التي تنتج إلى جانب المشروبات الغازية رقائق البطاطس "ليز" و"تيشتوس"، عمدت إلى إطلاق تحذيرات في الأسواق، من أنها ستضطر هذا العام إلى رفع سعر أصنافها العديدة بسبب التكاليف المتصاعدة للتخزين والنقل، فضلًا عن الزجاج والألمونيوم المستخدمين في صناعة عبوات منتجاتها.

أما منافستها كوكا كولا، فقد ربحت في الربع الأول من هذا العام 2,8 مليار دولار في أعقاب تدوينها إيرادات قوامها 10,5 مليار دولار.

وكانت شركة ''كوكا كولا'' خسرت حوالي 4 مليارات دولار في يونيو/ حزيران العام الماضي، بسبب ما فعله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مؤتمر صحافي.

حيث قام رونالدو خلال المؤتمر الذي سبق مباراة منتخب بلاده أمام هنغاريا، بإزالة عبوتي مشروب غازي للشركة، ورفع عبوة ماء، في رسالة تحذيرية غير مباشرة من المشروبات الغازية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close