الجمعة 17 مايو / مايو 2024

وقفة احتجاجية في بيروت احتجاجًا على اغتيال الناشط لقمان سليم

وقفة احتجاجية في بيروت احتجاجًا على اغتيال الناشط لقمان سليم

Changed

الوقفة الاحتجاجية وسط العاصمة بيروت
رفع المشاركون في الوقفة العلم اللبناني، ورددوا هتافات تندد باغتيال سليم. (غيتي)
شارك في وقفة في بيروت العشرات من الصحفيين والناشطين، وكانت دعوات لجامعة الدولة العربية والأمم المتحدة إلى تأمين السبل لحماية اللبنانيين.

شارك العشرات من الصحفيين والناشطين في لبنان اليوم السبت، في وقفة احتجاجية وسط العاصمة بيروت، احتجاجًا على اغتيال الناشط لقمان سليم.

وقد عُثر على سليم أول من أمس الخميس مقتولًا داخل سيارته بمنطقة العدوسية جنوبي لبنان، فيما أعلن القضاء في البلاد فتح تحقيق في ملابسات عملية الاغتيال.

وبحسب وكالة "الأناضول"، رفع المشاركون في الوقفة العلم اللبناني، ورددوا هتافات تندد باغتيال سليم، وتهاجم تنظيم "حزب الله"، الذي كان الناشط السياسي أحد أبرز المعارضين له. 

ودعا المحتجون، عبر بيان تلاه الناشط السياسي حارث سليمان على هامش الوقفة، إلى توحيد الصفوف في مواجهة "الاستبداد واستباحة الدماء من أجل استعادة الدولة المخطوفة وإعادة تكوين السلطة وصولًا إلى دولة مدنية".

وأشار البيان إلى أنه "لم تكن للقمان سليم ثقة بالتحقيقات التي تجريها النيابات القضائية بعدما اختبر عجزها بكل الاغتيالات السابقة".

وشدد على أنه "آن الأوان لجامعة الدولة العربية والأمم المتحدة أن تؤمّنا السبل لحماية اللبنانيين من التداعيات الكارثية، التي يحدثها السلوك الإجرامي لمنظومة الفشل والفساد والارتهان للخارج".

يُذكر أن "حزب الله" ندد بقتل سليم، وطالب في بيان "الأجهزة القضائية والأمنية ‏المختصّة بالعمل سريعًا على كشف المرتكبين ومعاقبتهم".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close