السبت 20 أبريل / أبريل 2024

يوغا الضحك.. طريقة مبتكرة في مصر للتخلص من الاكتئاب

يوغا الضحك.. طريقة مبتكرة في مصر للتخلص من الاكتئاب

Changed

تنظم ديفيكا جلستين شهريًا لرياضة "يوغا الضحك" في حي الزمالك بالقاهرة الكبرى، لتعليم المشاركين على إطلاق ضحكات كتمتها ضغوط الحياة المتراكمة، ومساعدتهم على التخلص من التوتر.

في حديقة الأزهر بالقاهرة، يمارس عدد من المصريين رياضة "يوغا الضحك" بطريقة غريبة، تشمل الضحك والرقص والتصفيق بهدف التخلص من الاكتئاب، الذي أصبح يتزايد يوميًا مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

ويعبر عادل سعد أحد المشاركين في الجلسة عن مدى سعادته واستمتاعه بهذا النوع من الرياضات، مشيرًا إلى أن الضحك "ينعش حواس الإنسان"

وتقود الجلسة مدربة اللياقة الألمانية أوت ديفيكا (57 عامًا)، حيث تدرب مجموعتها على الضحك دون اعتماد ذلك على مواقف فكاهية، بهدف تغذية الجسم بهرمون الإندورفين وهو من مسكنات الألم الطبيعية ويسمى صانع السعادة.

وتوضح ديفيكا أن "الضحك يغير الكيمياء الحيوية في غضون دقائق، فنحن نغرق في الهرمونات التي تصنع السعادة وتغير جسمنا وصحتنا لثلاثة دقائق"، مضيفةً أن الضحك هو الحل للمشاكل التي نواجهها الآن.

وتنظم ديفيكا جلستين شهريًا لرياضة "يوغا الضحك" في حي الزمالك بالقاهرة الكبرى لتعليم المشاركين على إطلاق ضحكات كتمتها ضغوط الحياة المتراكمة ومساعدتهم من التخلص من التوتر.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close