السبت 4 مايو / مايو 2024

“أتحدث بالمؤنث“.. تويتر يطلق خاصية جديدة لـ“المغرّدات” بالعربية

“أتحدث بالمؤنث“.. تويتر يطلق خاصية جديدة لـ“المغرّدات” بالعربية

Changed

تويتر
يتيح الإعداد الجديد التحدث إلى المغردات بصيغة المؤنث (غيتي)
قبل إطلاق هذا التحديث، كانت التعليمات على التطبيق تظهر باستخدام كلمة "غرّد"؛ لكن مع التغيير الجديد، فإنّ الإعدادات تظهر الآن الصيغة المؤنثة للفعل أيّ "غرّدي".

أعلن موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء عن إطلاق خاصية جديدة للغة العربية بالصيغة المؤنثة، يمكن من خلالها التحدث إلى المغردات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث.

وبحسب تصريحات رشا فواخيري، رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإنّ هذا الإعداد الجديد يتيح بكل سهولة لأي امرأة في أي مكان بالعالم، تسجيل الدخول على "تويتر" وتفعيل الخاصية حتى تظهر الكلمات والنصوص على الموقع بصيغة المؤنث.

وأضافت: "بصفتنا منصة مفتوحة، هدفنا في تويتر خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بشكل أفضل".

وأشارت فواخيري إلى أنّ الشركة أرادت أن تقوم بإعادة تشكيل الطريقة التي تُخاطب بها المرأة العربية.

"غرّدي"

وتابعت: اللغة العربية من "اللغات الرئيسية" على خدمتنا. ومثل كل التحديثات التي نطلقها، سنتطلع للحصول على تعليقات المغردين ونواصل تحديث الإعدادات وإطلاع الجميع على المستجدات.

وأكّدت المسؤولة أنّ الشركة تعمل على مشاريع أخرى تتعلق بسبل مخاطبة مغرديها، كما أنها تمتلك خططًا لإضافة الضمائر على لغة الملفات الشخصية، يختار من بينها المستخدمون الكيفية التي يرغبون في مخاطبتهم بها.

وقبل إطلاق هذا التحديث، كانت التعليمات على التطبيق باللغة العربية تظهر باستخدام كلمة "غرّد"؛ لكن مع التغيير الجديد، فإنّ الإعدادات تظهر الآن الصيغة المؤنثة للفعل أيّ "غرّدي".

ومن خلال هاشتاغ "أتحدث بالمؤنث"، أعلن "تويتر" عن هذه الخطوة الجديدة لكافة المتحدثات باللغة العربية عبر موقعه.

ويُعتبر "تويتر" أول موقع للتواصل الاجتماعي يُدخل خيار "الصيغة العربية المؤنثة"، بحسب ما يقول.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أضافت شركة "أرامكس" للخدمات اللوجستية ومقرها دبي، خيار لغة مشابهة على موقعها.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close