السبت 20 أبريل / أبريل 2024

267 مليون دولار.. عقوبة فرنسية على "غوغل"

267 مليون دولار.. عقوبة فرنسية على "غوغل"

Changed

تشكل الغرامة "غوغل" أحدث خطوة من جانب السلطات الأوروبية لاتخاذ موقف أكثر صرامة حيال شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة (غيتي)
تشكل الغرامة على "غوغل" أحدث خطوة من جانب السلطات الأوروبية لاتخاذ موقف أكثر صرامة حيال شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة (غيتي)
لم تعترض "غوغل" على العقوبة التي تمثل جزءًا من تسوية تم التوصل إليها بعد شكوى رفعتها عليها ثلاث مجموعات إعلامية.

فرضت هيئة تنظيم المنافسة الفرنسية اليوم الإثنين غرامة على شركة "غوغل" بقيمة 220 مليون يورو (267 مليون دولار) لإساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق لنشر إعلانات على الإنترنت بما يخدم مصالحها الخاصة.

ولم تعترض غوغل على العقوبة التي تمثل جزءًا من تسوية تم التوصل إليها بعد شكوى رفعتها عليها ثلاث مجموعات إعلامية، هي "نيوز كورب" وصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ومجموعة "روسيل" البلجيكية، بتهمة الاحتكار الفعلي لمبيعات الإعلانات عبر الإنترنت.

وتشكل الغرامة أحدث خطوة من جانب السلطات الأوروبية لاتخاذ موقف أكثر صرامة حيال شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

والسبت الماضي، تعهّد وزراء مالية دول مجموعة السبع بفرض نسبة ضريبة عالمية دنيا على الشركات قدرها 15% على الأقل، وفقًا لما تُحدّده كل دولة.

ومنذ سنوات، تسعى الدول الغنية جاهدة للاتفاق على طريقة لتحصيل مزيد من الضرائب من شركات التكنولوجيا الكبرى متعدّدة الجنسيات مثل "غوغل" و"أمازون" و"فيسبوك"، التي تدفع ضرائب زهيدة رغم الأرباح الكبيرة التي تُحقّقها.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close