الخميس 16 مايو / مايو 2024

تكريمًا لكفاح الفلسطينيين.. إيران تكشف عن طائرة مسيرة مقاتلة تحمل اسم "غزة"

تكريمًا لكفاح الفلسطينيين.. إيران تكشف عن طائرة مسيرة مقاتلة تحمل اسم "غزة"

Changed

الطائرة المسيرة "غزة"
الطائرة الإيرانية المسيرة "غزة" (وسائل إعلام إيرانية)
كشفت إيران اليوم النقاب عن طائرة مسيرة مقاتلة محلية الصنع يصل مداها إلى ألفي كيلومتر مطلقة عليها اسم "غزة" تكريمًا لكفاح الشعب الفلسطيني.

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن إيران كشفت، اليوم الجمعة، عن طائرة مسيرة مقاتلة محلية الصنع، قالت إن مداها يصل إلى ألفي كيلومتر، وأطلقت عليها اسم "غزة" تكريمًا لكفاح الفلسطينيين ضد إسرائيل.

وتملك إيران برنامجا كبيرًا من صواريخ وطائرات مسيرة؛ تعتبره ردعًا مهمًا وقوة للرد على الولايات المتحدة وغيرها من "الأعداء" في حالة الحرب.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية للأنباء؛ عن الحرس الثوري أن الطائرة المسيرة يمكنها حمل 13 قنبلة ومعدات إلكترونية وزنها 500 كيلوغرام.

وأفاد الموقع الإلكتروني للحرس الثوري عن قائد الحرس الميجر جنرال حسين سلامي؛ بأن الطائرة الجديدة تحمل اسم "غزة" "لتكون فخرًا أبديًا لمن هم صامدون اليوم في تلك الأرض المحتلة ضد عدوان الصهاينة". وتقدم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم بالشكر لإيران على دورها في الدعم بالمال والسلاح. 

وكان سلامي شارك في اعتصام تضامني مع الفلسطينيين في ساحة الإمام الحسين وسط طهران، أول من أمس الأربعاء، وقال في خطاب له أمام الحشود: "اليوم ولدت فلسطين جديدة. تقاتل باستخدام الصواريخ"، مضيفًا أنه "ظهرت أيضًا إسرائيل جديدة، محطمة، كئيبة، وفقدت الثقة بنفسها".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close