الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

ارتفاع عدد الشهداء إلى 56.. وإسرائيل تكثّف غاراتها العنيفة على غزّة

ارتفاع عدد الشهداء إلى 56.. وإسرائيل تكثّف غاراتها العنيفة على غزّة

Changed

العدوان الإسرائيلي على غزة
خلّف العدوان الإسرائيلي على غزة منذ الإثنين أكثر من 48 شهيدًا وعشرات الجرحى (غيتي)
استشهد 8 فلسطينيين جراء استهدافهم بقصف للطائرات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، ووصلت جثامينهم إلى مستشفيات عدة في قطاع غزة المُحاصَر.

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ الإثنين إلى 56 حتى الآن، من بينهم 14 طفلًا و5 سيدات، فيما تجاوز عدد الإصابات الـ335.

فقد استشهد 8 فلسطينيين جراء استهدافهم بقصف للطائرات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، ووصلت جثامينهم إلى مستشفيات عدة في القطاع.

وذكر شهود عيان أن 4 من الضحايا استشهدوا في استهداف إسرائيل وسط مدينة غزة، فيما قالوا إن اثنين استهدفتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية شمالي القطاع، واثنين آخرين في محافظة خانيونس جنوبًا، دون ذكر تفاصيل أخرى.‎

وبالإضافة إلى إعلان الوزارة، أفاد مراسل "العربي" عن استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل وجنين برصاص قوات الاحتلال، تزامنًا مع سلسلة من أعنف الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مباني سكنية ومواقع للمقاومة ومقرات أمنية في غزّة.

وقد أوقعت غارة إسرائيلية عددًا من الشهداء والإصابات في حي الصبرة بمدينة غزّة، بالإضافة إلى استهداف منزل في حي الشيخ رضوان.

وأشار مراسل "العربي" إلى وصول إصابات حرجة إلى مستشفيات الشفاء في غزة بعد استهداف قوات الاحتلال مواقع في القطاع وليلة من القصف العنيف.

وفي سياق متّصل، أفاد مراسل "العربي"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية شملت حتى الآن 39 شخصًا غالبيتهم أسرى سابقون، على وقع مظاهرات في عدد من المناطق شارك فيه المئات من المحتجين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، تدمير جميع المباني التابعة لقيادة الشرطة في قطاع غزّة من جراء الغارات الإسرائيلية.

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لحركة حماس ونائبه.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

والثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير، وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close