الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"أمنستي" وإعادة بناء الحقل السياسيّ

"أمنستي" وإعادة بناء الحقل السياسيّ

Changed

تدرك إسرائيل أن لتقرير منظمة العفو الدولية فعل تراكميّ مستمرّ، وبخاصة بعد أن كانت صدرت تقارير ثلاثة شبيهة في السنوات الخمس الماضية.

في زحمة الحدث اليومي، والاستنزاف الناجم عن شراسة وتتابع الحملات الصهيونية اليومية ضدّ عامة الفلسطينيين، ناهيك عن الإحباط المتولّد من خيانات أنظمة عربية سافرة، قد لا يترك متسعا للكثيرين منا للتمعن في عملية القضم التدريجية الجارية في شرعية إسرائيل.

وكون الحديث يدور حول تقرير نظريّ، فإن غالبية الناس المنشغلين في تدبّر حياتهم اليومية، وأثقالها، تحت نير نظام استعماري متوحش، لن يلمسوا نتائج ملموسة فورية، أو على المدى المنظور، للتقرير الهام الصادر عن إحدى أهم منظمات حقوق الإنسان الدولية، أي منظمة العفو الدولية، والذي استعرض ممثلوها أهمَّ ما جاء فيه في مؤتمر صحافي في الأول من الشهر الجاري، من مدينة القدس المستعمرة.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - لبنان
مجلس النواب اللبناني
كان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أكد أنه لا يمكن استثناء الجنوب من الانتخابات البلدية - غيتي
شارك
Share

اعترضت كتل برلمانية على تأجيل الانتخابات البلدية منها حزب القوات اللبنانية بينما أيّده حزب الله وحلفاؤه والتيار الوطني الحر.

سياسة - فرنسا
معهد العلوم السياسية باريس
اعتبر اتحاد طلاب معهد العلوم السياسية في باريس أن قرار "إقحام الشرطة" يشكل "منعطفًا تسلطيًا غير مسبوق"- الأناضول
شارك
Share

تطالب اللجنة الطلابية بإدانة تصرفات إسرائيل من قبل الجامعة وتنفيذ وقفة احتجاجية تخليدًا لذكرى الأبرياء الذين قتلهم الاحتلال في غزة.

سياسة - العالم
أكد بوتين في يونيو 2023 أن بلاده نشرت بعض أسلحتها النووية التكتيكية في أراضي حليفته بيلاروسيا
أكد بوتين في يونيو 2023 أن بلاده نشرت بعض أسلحتها النووية التكتيكية في أراضي حليفته بيلاروسيا - غيتي
شارك
Share

كانت بيلاروسيا قد أعلنت في يونيو تسلمها أسلحة نووية، وهي المرة الأولى التي تنشر فيها روسيا صواريخ نووية في دولة أجنبية منذ الحقبة السوفيتية.

Close