الجمعة 3 مايو / مايو 2024

لماذا لا يرد نظام الأسد وحلفاؤه على الهجمات الإسرائيلية؟

لماذا لا يرد نظام الأسد وحلفاؤه على الهجمات الإسرائيلية؟

Changed

لا إمكانية لتفكيك المستعمرة الإسرائيلية ودحر الغزاة الصهاينة دون التخلص من الطغاة العرب الذين فشلوا في امتحانات الخبز والحرية والكرامة.

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوائل الشهر الجاري فيديو لعملية برية سرية نفذها في عمق الأراضي السورية الصيف الماضي بينما قدمت صحيفة إسرائيل اليوم في الخامس من نيسان تفاصيل إضافية عنها تضمنت قيام لواء النخبة في سلاح المشاة "غولاني" بالتعاون مع وحدة هندسية خاصة بتفجير موقع تابع لقوات النظام وحلفائه من الميلشيات الإيرانية أقيم في المناطق العازلة منزوعة السلاح على الحدود السورية الفلسطينية حسب اتفاقية فك الاشتباك التي تم توقيعها –عام 1974 - برعاية الأمم المتحدة في أعقاب حرب تشرين أول/ أكتوبر 1973، وبما يتناقض أيضاً مع التفاهمات السياسية والعسكرية التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وروسيا التي أتت في سياق تعويم النظام وأتاحت له العودة إلى المنطقة لحراسة الحدود، كما فعل خلال العقود الخمسة الماضية.

تزامن نشر جيش الاحتلال لفيديو العملية وتقرير الصحيفة العبرية عنها، مع غارات إسرائيلية جديدة في السابع من نيسان، استهدفت مواقع للنظام وحلفائه جنوبي دمشق وبالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة، ورد عليها النظام بآلته الدعائية المعتادة وصواريخه العشوائية عديمة الجدوى التي وصلت حتى بلدة حولا بجنوب لبنان، بينما جاء الرد العملي المعتاد عبر ارتكاب مجازر جديدة بحق الشعب السوري والمدنيين العزل، كما حصل في مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب في اليوم التالي للغارات الإسرائيلية.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - العالم
كوريا الشمالية كوريا الجنوبية
أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قبل فترة قصيرة أنّ كوريا الجنوبية هي "العدو الرئيسي" لبلاده - غيتي
شارك
Share

قال جهاز الاستخبارات الوطني الكوري الجنوبي إنه "رصد مؤشرات عدة على أن كوريا الشمالية تخطط لهجمات إرهابية ضد موظفي سفارتها في عدة دول.

سياسة - لبنان
 دوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل تزامنًا مع تسلل المسيرة - الأناضول
دوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل تزامنًا مع تسلل المسيرة - الأناضول
شارك
Share

يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي بشكل يومي القصف على الحدود في تصعيد مستمر منذ 8 أكتوبر بالتوازي مع عدوان الاحتلال على غزة.

سياسة - فلسطين
رفح التي تؤوي النازحين ما تزال أيضًا قناة مهمة للمساعدة الإنسانية لغزة - الأناضول
رفح التي تؤوي النازحين ما تزال أيضًا قناة مهمة للمساعدات الإنسانية لغزة - الأناضول
شارك
Share

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إنه جرى إعداد خطة طوارئ في حال نفذت إسرائيل اجتياحًا بريًا لرفح، إلا أنها غير كافية لمنع وقوع عدد كبير من الضحايا.

Close