الأحد 12 مايو / مايو 2024

أحداث إيران "الغامضة".. حريق جديد في مصنع للصلب ولا إصابات

أحداث إيران "الغامضة".. حريق جديد في مصنع للصلب ولا إصابات

Changed

حريق في إيران
اندلع حريق آخر هذا الأسبوع في مصفاة تندكويان النفطية (غيتي)
يأتي هذا الحريق في سياق أحداث مجهولة تضرب بعض مراكز الطاقة والنفط في إيران، إضافة للسفن والطائرات، وتزامنًا مع تصاعد وتيرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران.

اندلع حريق بمصنع للصلب جنوب شرقي إيران، بحسب ما أفادت وكالة "فارس" الإيرانية.

وأوضح رئيس مدينة زرند علي صادق زادة أن فرق الإطفاء والطورائ ظلت بالموقع في شركة زرند للصلب الإيراني بعد السيطرة على الحريق دون سقوط أي مصاب.

وأوضح صادق زادة أن "زيادة مفاجئة في المواد المنصهرة بفرن الصهر أحدثت حريقًا ودخانًا، لكن لم يحدث أي انفجار بموقع الفرن أو بموقع آخر في المصنع".

ونفى المسؤول الإيراني أن يكون انفجار قد تسبب بالحريق.

ويأتي هذا الحريق في سياق أحداث مجهولة تضرب بعض مراكز الطاقة والنفط في إيران، إضافة للسفن والطائرات الإيرانية.

فقد اندلع حريق، ليلة الأربعاء الماضي، في مصفاة تندكويان النفطية في جنوب طهران وأوقع 11 جريحًا إثر انفجار نجم عن تسرب للغاز المسال.

واشتعلت النيران الأربعاء الماضي في سفينة "خارك" الإيرانية في بحر عمان أثناء "أعمال تدريبية"، دون معرفة الأسباب وراء الحادث.

كما أصيب طيّاران الثلاثاء الماضي، بعد "حادث أرضي" بطائرتهما في مطار دزفول الإيراني، دون أن يتم توضيح ماهية هذا الحادث.

ويتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران، حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع مواصلة العمل ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي.

ونقل موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن واشنطن تتخوف من مبادرة نتنياهو إلى ضرب إيران لمنع الإطاحة به من رئاسة الحكومة.

أحداث غامضة في البحر

وكانت إيران أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي، أن إحدى سفنها استُهدفت في البحر الأحمر بعد تقارير إعلامية أن السفينة تعرضت للهجوم بألغام.

وكان ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ أواخر فبراير/ شباط الماضي، حمّلت إحداهما الأخرى المسؤولية عنها.

وفي العام الماضي، أُصيبت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحارًا وإصابة 15 آخرين.

تهديدات إسرائيلية

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن أن حكومته ستواصل العمل لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي حتى لو تم التوصل إلى اتفاق معها.

وأكد نتنياهو أن "إيران تمثّل أكبر تهديد وجودي لنا بسبب محاولات التزوّد بأسلحة نووية، سواء كان الأمر يدور حول تهديدنا مباشرة بالتدمير من خلال استخدام الأسلحة النووية أم تهديدنا بعشرات آلاف الصواريخ التي تدعم بغلاف نووي".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close