الخميس 2 مايو / مايو 2024

"أحدث اكتشافات يوتو".. "مكعب" صيني على القمر يثير التكهنات والسخرية

"أحدث اكتشافات يوتو".. "مكعب" صيني على القمر يثير التكهنات والسخرية

Changed

صورة من مركبة صينية
التقطت مركبة صينية صورة لما يبدو أنه جسم كبير مكعب الشكل على بعد حوالي 80 مترًا من مكانها (تويتر)
تبادل المستخدمون صورًا ساخرة من بينها صورة للمركبة وهي تتحرك فوق سطح القمر باتجاه مسلتين ‭‬‬وأخرى وهي تكتشف أن الجسم ما هو إلا مطرقة ومنجل عملاقين.

لم تمر صورة التقطتها مركبة فضائية صينية بهدوء حيث أثارت العديد من التكهنات حول ماهيتها. وتحوّلت الصورة التي تم أخذها من الجانب البعيد من القمر إلى مصدر إلهام لتعليقات وصور ساخرة بين مستخدمي الانترنت في الصين. 

وقال موقع "أور سبيس"، وهو موقع علمي حكومي صيني، إن المركبة (يوتو-2) التقطت صورة لما يبدو أنه جسم كبير مكعب الشكل وقد لاح في الأفق على بعد حوالي 80 مترًا من مكانها.

وتبادل المستخدمون صورًا ساخرة تحت وسم "أحدث اكتشافات يوتو"، من بينها صورة للمركبة وهي تتحرك فوق سطح القمر باتجاه مسلتين ‭‬‬وأخرى وهي تكتشف أن الجسم ما هو إلا مطرقة ومنجل عملاقين لما يشكل رمز الحزب الشيوعي.

مجرد "خردة فضائية"

وكتب أحد المستخدمين الصينيين في منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "إنه ليس سوى خردة فضائية من مخلفات الولايات المتحدة". وقال آخر ساخرًا: "اقترب قليلًا، وسترى أنه موقع لمختبر لفيروس كوفيد-19".

وفيما قال آخر في رعب مصطنع: "إنه منزل الكائنات الفضائية"، اقترح البعض احتمالًا أكثر بساطة، وهو أن المكعب ما هو إلا صخرة.

وبحسب موقع أور سبيس، فإن المركبة يوتو-2 التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستقطع مسافة 80 مترًا في فترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام قمرية، أي من شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأرض.

ومهمة يوتو-2 تشكل سابقة تاريخية بالنسبة للبشر حيث لم تهبط أي دولة على الجانب المظلم من القمر حتى وصول المركبة في يناير/ كانون الثاني 2019. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close