الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

"أداة تعذيب".. حراس أجبروا سجناء على سماع "بيبي شارك" لساعات في أميركا

"أداة تعذيب".. حراس أجبروا سجناء على سماع "بيبي شارك" لساعات في أميركا

Changed

أجبر سجناء على الاستماع إلى أغنية "بيبي شارك" بشكل متواصل لساعات (موقع بيجيون)
أجبر سجناء على الاستماع إلى أغنية "بيبي شارك" بشكل متواصل لساعات (موقع بيجيون)
كشف أربعة أشخاص أنهم كانوا محتجزين سابقًا في سجن أوكلاهوما سيتي حيث تعرضوا لـ "أساليب تعذيب" شملت الاعتداء اللفظي والجسدي.

اتُهم ضباط سابقون في سجن أوكلاهوما سيتي بتعذيب أربعة معتقلين سابقين على الأقل بأساليب تراوحت بين الاعتداءات الجسدية والإجبار على الاستماع مرارًا وتكرارًا إلى الموسيقى الصاخبة، وفقًا لدعوى فيدرالية.

ففي دعوى حقوق مدنية، أوردتها صحيفة "الواشنطن بوست"، والتي تم رفعها أمام محكمة فيدرالية هذا الأسبوع، كشف أربعة أشخاص أنهم كانوا محتجزين سابقًا في سجن أوكلاهوما سيتي حيث تعرضوا لـ"أساليب تعذيب" شملت الاعتداء اللفظي والجسدي، بالإضافة إلى الوقوف لساعات متتالية مع إجبارهم على الاستماع إلى أغنية الأطفال Baby Shark.

ورفعت الدعوى بحسب "الواشنطن بوست" يوم الثلاثاء الماضي، ضد عمدة مقاطعة أوكلاهوما تومي جونسون، ومفوضي المقاطعة، وأمانة السجن، بالإضافة إلى ضابطين سابقين.

كما ذكرت الدعوى القضائية في أوكلاهوما أن "بيبي شارك" والموسيقى الشعبية بشكل عام لها تاريخ طويل في استخدامها "كأداة للتعذيب".

فعام 2019، شغّل مسؤولون في فلوريدا أغنية الأطفال الشهيرة بشكل متواصل في الشوارع لمنع المشردين من النوم أو إقامة مخيم في الحدائق العامة، بحسب ما ذكر الموقع الأميركي.

وفي واقعة أوكلاهوما، نُقل دانيال هيدريك  المدعي في الدعوى، من زنزانته إلى غرفة منفردة، حيث شغّل الضابطان المتهمان الأغنية بشكل متكرر، وأجبرا هندريكس على الوقوف لأكثر من ساعة.

بينما تم اصطحاب جوزيف ميتشل، مدعٍ آخر بالقضية، إلى غرفة فارغة يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، حيث تم تقييد يديه خلف ظهره وتثبيته بالجدار، وأُجبر أيضًا على الاستماع إلى "بيبي شارك" بشكل متواصل وهو يقف لمدة ثلاث أو أربع ساعات.

كما عانى مدعٍ ثالث، وهو جون باسكو، من ظروف مماثلة لمدة ساعتين تقريبًا.

وأشارت الدعوى إلى أن "صوت الأغنية كان مرتفعًا للغاية لدرجة أنه كان يتردد صداها في الممرات".

أما جالي فورمان جونيور، المدعي الرابع والمحتجز السابق، فلم يُجبر على الاستماع إلى أغنية الأطفال، ولكنه تعرض لاعتداء لفظي وجسدي من قبل ضباط السجن، الذين تعهدوا بجعل حياة فورمان "جحيماً".

وبعد التحقيق في هذه الحوادث العام الماضي من قبل مكتب المدعي العام في أوكلاهوما، اتهم الموظفان السابقان في السجن وكذلك مشرفهما بالقسوة على السجناء والتآمر، وفقًا للدعوى القضائية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close