الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أربع صور جديدة لبينغ تشواي.. تأكيدات صينية "بلا جدوى" حول مصير اللاعبة

أربع صور جديدة لبينغ تشواي.. تأكيدات صينية "بلا جدوى" حول مصير اللاعبة

Changed

واحدة من الصور الأربع التي ظهرت بها بينغ شواي (تويتر)
واحدة من الصور الأربع التي ظهرت بها بينغ شواي (تويتر)
انتشرت على وسائل التواصل صور جديدة للاعبة التنس الصينية المختفية والتي تثير قضيتها الرأي العالم العالمي وتحصد عناوين كبرى الصحف الرياضية.

ظهرت لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي، والتي أثارت زوبعة عالمية بسبب اختفائها الغامض، في صور جديدة انتشرت بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الجمعة.

وكانت شواي البالغة 35 عامًا قد اختفت منذ أوائل الشهر الجاري، وذلك بعد أن كتبت على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "ويبو" في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، أن نائب رئيس الوزراء الصيني بين عامي 2013 و2018 أجبرها على إقامة علاقة جنسية معه قبل عدة سنوات. قبل أن تقوم الرقابة الصينية بحذف المنشور سريعًا بعد ذلك.

وبينغ أول لاعبة صينية تتصدر التصنيف العالمي عندما اعتلت قمة تصنيف الزوجي عام 2014. وتوجت بلقب الزوجي في ويمبلدون عام 2013 وفرنسا المفتوحة في العام التالي. 

أربع صور

ومنذ ذلك الحين ثمة تساؤلات حول مصير اللاعبة، التي ظهرت أمس في أربع صور عبر حساب @shen_shiwei بمنصة تويتر الذي صنفته كـ"إعلام مرتبط بالدولة الصينية". وتظهر صورة اللاعبة مبتسمة حاملة قطة في منزلها على ما يبدو وفي الخلفية دمى قماشية وكأس رياضية والعلم الصيني.

أما الصورة الثانية فهي سيلفي للرياضية مع تمثال صغير من فيلم كونغ فو باندا للأطفال. ويظهر في الخلفية إطار مع صورة "ويني ذي بو" الشخصية الشهيرة في قصص الأطفال، والتي غالبًا ما تخضع للرقابة على الإنترنت في الصين، إذ يقول النقاد: إن الزعيم الصيني شي جينبينغ يشبه الشخصية.

وجاء على حساب تويتر الذي نشر الصور، باللغة الإنكليزية أن اللاعبة بثت هذه الصور بنفسها لتتمنى "عطلة نهاية أسبوع سعيدة" لمتابعيها. وأظهرت صورة ملتقطة على شاشة أن الأمر يتعلق بحساب بينغ شواي الشخصي على شبكة "ويي تشات" للتواصل الاجتماعي المنتشرة جدًا في الصين.

وعلق شين جين رئيس تحرير صحيفة "غلوبال تايمز" القومية والمقربة من السلطات اليوم السبت قائلًا: "لدي تأكيد من مصادري الخاصة أن هذه الصورة جديدة لبينغ شواي". وأضاف: "في الأيام الأخيرة عادت إلى منزلها وتعيش بحرية ولا تريد أن يزعجها أحد".

وغرد لاحقًا: "أنا على قناعة أن التكهنات الخاطئة ستكذب".

أين بينغ؟

ولم تجد الصور أصداء إيجابية في وسائل الإعلام الغربية، والعديد من الناشطين الذين يواكبون قضية اللاعبة من مشاهير حول العالم، ولاعبي كرة المضرب وغيرهم. كما وصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية الصور بأنها "دليل حياة يرسله محتجزو الرهينة".

بدورها أفردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة في عالم الرياضة، صورة الغلاف للاعبة التنس المختفية تحت عنوان: "أين بينغ شواي؟"، وكذلك فعلت صحيفة ماركا الإسبانية، حيث باتت الضغوط الإعلامية الرياضية تطوق السلطات الصينية، التي تستعد بدورها لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022.

وفي مقابلة متلفزة هدد رئيس رابطة اللاعبات المحترفات "دبليو تي أيه" ستيف سايمن الصين بسحب البطولات النسائية المقامة في الصين إذا لم توضح بكين الوضع. وطلبت الأمم المتحدة أدلة على سلامة اللاعبة فيما انتشر وسم #WhereisPengShuai مثل النار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب البيت الأبيض، أمس الجمعة عن "قلقه البالغ" إزاء اختفاء اللاعبة، وصرّحت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي بأن إدارة الرئيس جو بايدن تريد من الصين "تقديم دليل مستقل ويمكن التحقق منه" على مكان وجودها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close