الخميس 2 مايو / مايو 2024

أرسنال يواصل نزيف النقاط.. باريس سان جيرمان يقترب من لقب الدوري الفرنسي

أرسنال يواصل نزيف النقاط.. باريس سان جيرمان يقترب من لقب الدوري الفرنسي

Changed

عزز باريس سان جيرمان موقعه في قمة الترتيب بوصوله إلى النقطة 75
عزز باريس سان جيرمان موقعه في قمة الترتيب بوصوله إلى النقطة 75 - غيتي
تعادل أرسنال على أرضه مع ساوثهامبتون بنتيجية 3-3 الجمعة، فيما فاز باريس سان جيرمان على مضيفه أنجيه بهدفين مقابل هدف.

في لقاء مثير ضمن الجولة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، واصل نادي أرسنال نزيف النقاط بتعادل في معقله مع ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لمثلها الجمعة.

ومبكرًا جدًا وجد أرسنال نفسه متأخرًا في النتيجة، حين أخطأ حارسه آرون رامسديل في التمرير لتصل الكرة إلى كارلوس ألكاراز الذي أسكنها الشباك بعد أقل من دقيقة على بداية المباراة.

ولم تستفق جماهير أرسنال في ملعب "الإمارات" من الصدمة الأولى، حتى تفاجأت بشباكها تهتز بهدف ثان عند الدقيقة 14 من تمريرة رائعة قدمها ألكاراز إلى ثيو والكوت الذي سدد في الجهة البعيدة عن متناول رامسديل.

ومع ضغط متواصل من "الغانرز" سجل هدفًا قلص به البرازيلي غابرييل مارتينيلي الفارق في الدقيقة 20، بعد عرضية مميزة من بوكايو ساكا، لكن ساوثهامبتون عاد ليخطف هدفا ثالثًا من رأسية رائعة للمدافع الكرواتي دويي كاليتا كار مع الدقيقة 66.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 88، حين سجل النرويجي مارتن أوديغارد هدف أرسنال الثاني بتصويبة من على مشارف حدود منطقة الجزاء، قبل أن يُشعل ساكا المدرجات بإحرازه التعادل للفريق اللندني في الدقيقة الأخيرة.

ورغم تعثره للجولة الثالثة تواليًا ظل أرسنال في صدارة الترتيب بـ 75 نقطة، في حين كسب ساوثهامبتون نقطة ثمينة ربما تساهم في إنقاذه من الهبوط مع نهاية الموسم، إذ يقبع في قاع الترتيب بـ24 نقطة.

باريس سان جيرمان يقترب من لقب الدوري

وضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ آ"، فاز نادي باريس سان جيرمان على مضيفه أنجيه بهدفين لواحد، الجمعة.

وفي الدقيقة 9، وضع الدولي كيليان مبابي الباريسيين في المقدمة، حين استثمر كرة وصلته داخل منطقة جزاء المنافس من جوان بيرنات ليُسكنها بيمناه في الشباك.

ونجح مبابي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس أنجيه ليُسدد الكرة في الجهة اليمنى للمرمى.

سجل كيليان مبابي ثنائية في الفوز 2-1 على أنجيه بالدوري الفرنسي
سجل كيليان مبابي ثنائية في الفوز 2-1 على أنجيه بالدوري الفرنسي - غيتي

وقبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل أنجيه هدفه الوحيد عن طريق السنغالي ساديا ثيوب بصناعة من مواطنه عبد الله ديبو.

بذلك الفوز عزز باريس سان جيرمان موقعه في قمة الترتيب بوصوله إلى النقطة 75، بينما تجمد رصيد أنجيه عند 14 نقطة في المركز العشرين والأخير.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close