الأحد 26 مايو / مايو 2024

أسفر عن نشوب حريق على متنها.. هجوم صاروخي على سفينة قبالة اليمن

أسفر عن نشوب حريق على متنها.. هجوم صاروخي على سفينة قبالة اليمن

Changed

لم تتبن أي جهة على الفور هذا الهجوم الذي يأتي بعد سلسلة ضربات شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر
لم تتبن أي جهة على الفور هذا الهجوم الذي يأتي بعد سلسلة ضربات شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر - غيتي/ أرشيف
أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" أن سفينة هوجمت قبالة السواحل اليمنية بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها، مشيرة إلى أن قوات التحالف تستجيب للحادثة.

استهدف هجوم صاروخي سفينة شحن تبحر في خليج عدن قبالة السواحل اليمنية، ما تسبب بنشوب حريق على متنها، حسبما أفادت وكالتا أمن بحري بريطانيتان الخميس.

وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية: إن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة.

من جهتها، أشارت وكالة "أمبري" للأمن البحري إلى أنها تلقت بلاغًا عن "تعرض سفينة شحن عامة مملوكة من بريطانيا وترفع علم جمهورية بالاو لهجوم بصاروخين على بعد نحو 63 ميلاً بحريًا إلى جنوب شرق عدن في اليمن".

ولفتت "أمبري" إلى أن السفينة "يبدو أنها كانت متجهة من ماب تا فوت في تايلاند، في اتجاه البحر الأحمر".

ولم تتبن أي جهة على الفور هذا الهجوم الذي يأتي بعد سلسلة ضربات شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر.

ومنذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي محاولة ردعهم، شنت القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 يناير/ كانون الثاني. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات معدة للإطلاق كان آخرها الأحد.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافًا مشروعة".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close