الأربعاء 19 يناير / يناير 2022

"أسود الأطلس" بمواجهة "الأخضر".. لقاء ناري في المجموعة الثالثة من كأس العرب

"أسود الأطلس" بمواجهة "الأخضر".. لقاء ناري في المجموعة الثالثة من كأس العرب
الإثنين 29 نوفمبر 2021

أوقعت قرعة كأس العرب بكرة القدم التي جرت في أبريل/ نيسان الماضي، منتخبي السعودية والمغرب في مجموعة واحدة حيث تعد المواجهة بين الفريقين واحدة من أقوى اللقاءات في البطولة. 

ويعتبر كأس العرب "مونديال" مصغر بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي و18 كانون الأول/ ديسمبر، ستستضيفه قطر على ملاعبها التي ستكون أيضًا مسرحًا لبطولة كأس العالم القادمة في 2022.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبي الأردن وفلسطين إضافة لأسود الأطلس و"الأخضر" حيث ستقام المباريات بين استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، وهما الملعبان اللذان استضافا مباريات كأس العالم للأندية، إضافة لاستاد الثمامة الذي سيجمع المباراة المشوقة.

الأخضر القوي

ويُحسب للمنتخب السعودي العروض القوية التي يقدمها خلال تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث يحتل صدارة المجموعة الثانية من دون أي هزيمة وبخمسة انتصارات بين 6 مواجهات، حيث تعادل في مباراة واحدة.

ويعود الفضل في نتائج "الأخضر" للتوليفة التي استطاع المدرب الفرنسي هيرفي رينار تكونيها، وهو أوكل مساعده لوران بونادي الإشراف على مسيرة الأخضر في البطولة العربية، في سبيل الراحة من الضغط الذي تعرض له خلال تصفيات المونديال.

وتسعى السعودية لانتزاع اللقب الثالث لها في البطولة، بعد أن توجت باللقب عام 1988، ثم نسخة عام 2002. وللأخضر باع طويل في المسابقة العربية، حيث كان وصيف البطل عام 1992 بعد خسارته في النهائي أمام مصر.

أسود الأطلس

سيدخل المنتخب المغربي البطولة بتشكيلة تضم وجوهًا شابة، بإشراف المدرب الحسين عموتة الذي يسعى للحفاظ على اللقب حيث تمكن "أسود الأطلس" من الفوز بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في السعودية بعد الفوز بالمباراة النهائية على ليبيا بضربات الترجيح 3-1. وكان المنتخبان قد تعادلا في الوقت الأصلي 1-1. وهو اللقب الأول والوحيد لمنتخب المغرب.

وسيكون المدافع الدولي بدر بانون نجم الأهلي المصري والمهاجم سفيان رحيمي في مقدمة تشكيلة "أسود الأطلس"، إلى جانب وجوه شابة أبرزها محمد الشيبي لاعب الجيش الملكي.

ولعل النتائج المبهرة التي يسجلها منتخب المغرب في تصفيات كأس العالم، خير دليل على جهوزية حامل اللقب رغم غياب نجومه وعلى رأسهم أيوب الكعبي، فالأسود الذين يخوضون دور المجموعات في التصفيات الإفريقية فازوا بكل مبارياتهم الستة وسجلوا 20 هدفًا ولم تهتز شباكهم إلا مرة واحدة.

الشقيقان

ويدخل منتخب الأردن بأحلام كبيرة، وهو يمنّي النفس بتجاوز الهيئة التي ظهر عليها خلال تصفيات المونديال حيث خرج قبل الأدوار النهائية. ويقود "النشامى" المدرب العراقي صاحب الباع الطويل في الملاعب عدنان حمد.

وقال حمد في تصريح سابق لوكالة الأنباء القطرية إن البطولة ستكون إعدادًا جيدًا لتصفيات كأس الأمم الآسيوية 2023. وهو يعوّل على خليط من المخضرمين والجيل الشاب.

ويبرز منتخب فلسطين في المجموعة، حيث سيحاول "الفدائي" الظهور بصورة أفضل من التي ظهر عليها في المشاركات الخمس السابقة، وهو كان أول الواصلين إلى الدوحة حيث أقام معسكرًا تدريبيًا بإشراف مدربه الجزائري نور الدين ولد علي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
منتخب المغرب في صدارة المجموعة الثالثة
منتخب المغرب في صدارة المجموعة الثالثة (غيتي)
شارك
Share

ضمن منتخب المغرب تأهله للدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا التي تقام في الكاميرون عقب فوزه الجمعة في الجولة الثانية على جزر القمر بهدفين نظيفين.

رياضة - العالم
منذ 6 ساعات
يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
شارك
Share

أكد تيتيباس أنه يعتبر نفسه واحدًا من أفضل اللاعبين على الملاعب الصلبة في غياب المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش.

رياضة - الجزائر
منذ 11 ساعات
منتخب الجزائر
اعترض المنتخب الجزائري على سوء أرضية الملعب الذي سيخوض المباراة الأخيرة عليه (غيتي)
شارك
Share

سيكون منتخب الجزائر أمام مباراة حاسمة وأشبه بمباريات النهائي له حين يواجه ساحل العاج في دور المجموعات ضمن بطولة إفريقيا في ظل سيناريوهات عدة بحال الفوز.

Close