السبت 18 مايو / مايو 2024

"أسود الأطلس" يعودون إلى المغرب.. احتفاء ملكي وشعبي حاشد

"أسود الأطلس" يعودون إلى المغرب.. احتفاء ملكي وشعبي حاشد

Changed

نقل مباشر من "العربي" للاستقبال الحاشد الذي حظي به المنتخب المغربي في الرباط (الصورة: رويترز)
سيحظى "أسود الأطلس" باستقبال ملكي بعد الاستقبال الشعبي والجماهيري احتفاء وتقديرًا لإنجازهم التاريخي.

حظي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، باستقبال حاشد عقب وصوله إلى مدينة الرباط عائدًا من قطر، احتفاءً بتحقيقه إنجازًا تاريخيًا باحتلاله المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

واحتشد مئات الآلاف من المغاربة بالعاصمة الرباط لاستقبال "أسود الأطلس"، بعد أن أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تخصيص "استقبال شعبي وجماهيري كبير بالمسار المتألق" الذي حقّقه المنتخب خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وفور وصولهم إلى مطار الرباط- سلا، استقلّ "أسود الأطلس" فور وصولهم حافلة مكشوفة سارت في الشوارع الرئيسية في العاصمة الرباط، وسط تغطية إعلامية مكثّفة وحضور حاشد من الجماهير المغربية التي حملت العلم المغربي وقميص المنتخب.

وحمل اللاعبون العلم المغربي، وهم يهتفون لوطنهم.

وسارت الحافلة المكشوفة بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نوفمبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين، ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولًا إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي، احتفاء وتقديرًا لإنجازه التاريخي.

وخصّصت ولاية أمن الرباط أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوات العمومية لتأمين الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي.

ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والإفريقية بعد تأهله للدور نصف النهائي، عقب الفوز على البرتغال، بهدف أحرزه يوسف النصيري.

وأصبح المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930، وكوريا الجنوبية عام 2002.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close