Skip to main content

"أسود يخلع ملابسه أمام نسائنا".. محمد رمضان يرد على رجل دين عراقي

الأربعاء 15 ديسمبر 2021
أحيا محمد رمضان حفلًا غنائيًا في العاصمة العراقية في 10 ديسمبر 2021

استنكر الفنان المصري محمد رمضان "إساءات عنصرية" وجهها إليه رجل دين عراقي، وتساءل مستغربًا: "كيف من بيت الله تعترض على لوني الذي خلقه الله؟"، وذلك في منشور على صفحته على إنستغرام.

وأحيا رمضان البالغ 33 عامًا، حفلًا غنائيًا في العاصمة العراقية بغداد، في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، واستقبله الجمهور بحفاوة كبيرة، وفق مقاطع مصورة نشرها على حسابه بـ"إنستغرام".

وداخل مجلس وعظ ديني، انتقد رجل الدين العراقي جعفر الإبراهيمي رمضان وندّد بإنفاق 4 مليارات ونصف المليار دينار عراقي (3 ملايين دولار أميركي) على حفل رمضان، الذي وصفه بأوصافٍ عنصرية، منها أنه "أسود" البشرة، وفق مقطع فيديو.

وأضاف الإبراهيمي أن رمضان "يخلع ملابسه أمام نسائنا في بغداد عاصمة العراق والإباء والشموخ والثورات (..) هذه انحدارة وانتكاسة يجب ألا تمر بسلام".

ووصف من أمطروا رمضان بساعات ثمينة بأنهم "مسوخ". وأردف: "لم نرَ الكتّاب والمعلقين في الفيسبوك يقولون لماذا لم تصرف هذه الملايين للفقراء، لكن حينما يحدث مجلس أو موكب للحسين تطلع الأصوات النشاز".

ونشر رمضان المقطع المصور لرجل الدين العراقي، على حسابه في "إنستغرام"، وتساءل مستنكرًا: "كيف من بيت الله تعترض على لوني الذي خلقه الله؟". وأضاف: "عمومًا أنا مسامح حبًا واحترامًا للشعب العراقي وكل الاحترام والتقدير لكل الأديان وكل الطوائف".

واستدعى رد رمضان تعليقات متضامنة معه على وسائل التواصل الاجتماعي، وشددوا على احترامهم له وللون بشرته ولفنه، واعتبر عدد منهم أن الإبراهيمي لا يمثل العراقيين. 

وفي المقابل، دافع بعض النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عن الشيخ وشنوا حملة ضد رمضان.

وكان رمضان قد خطف الأنظار وأثار البلبلة بعد وصوله إلى بغداد قبل أيام من إحيائه حفلًا فنيًا، حيث نشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للقاء أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية المحلية أثناء وجوده في مقهى، وظهر فيه وهو يشرب النرجيلة أو "الشيشة".

ونال ذلك المقطع حصته من تعليقات الجمهور الساخرة، على اعتبار أنّ ظهور الفنانين بهذا الشكل على الشاشة لا يعد لائقًا، كما وصفت بعض المواقع المصرية ما حصل بـ"الواقعة الغريبة".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة