الأربعاء 8 فبراير / فبراير 2023

أشاد بإنجازه الأخير في رالي داكار.. أمير قطر يستقبل البطل ناصر العطية

أشاد بإنجازه الأخير في رالي داكار.. أمير قطر يستقبل البطل ناصر العطية

Changed

فقرة من برنامج "شبابيك" حول شعبية الرياضات الميكانيكية في المنطقة العربية (الصورة: وكالة الأنباء القطرية)
أعرب العطية عن شكره وتقديره لأمير قطر على دعمه الدائم مؤكدًا حرصه على التميز في الاستحقاقات القادمة.

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، بطل رالي داكار الدولي لعام 2023، السائق القطري ناصر بن صالح العطية، وأشاد بإنجازه الأخير. 

وكان العطية قد حقق، الأربعاء الماضي، لقب رالي داكار الصحراوي لفئة السيارات، الذي أقيم في الدمام بالمملكة العربية السعودية، للمرة الخامسة في مسيرته، مع نهاية المرحلة الـ14 الأخيرة.

وقدم أمير قطر، تهانيه للبطل العطية مشيدًا بإنجازاته الرياضية، ومتمنيًا له مزيدًا من التوفيق والسداد في مسيرته، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

من جانبه أعرب العطية عن شكره وتقديره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على دعمه الدائم، مؤكدًا حرصه على التميز في الاستحقاقات القادمة من أجل المساهمة في رفع اسم قطر عاليًا في المحافل الرياضية.

إنجاز العطية

العطية البالغ من العمر 52 عامًا حاز على لقب الجولة الأولى من منافسات رالي رايد البطولة العالمية الجديدة، التي استحدثها الاتحاد الدولي منذ الموسم الماضي، ويعد رالي داكار الجولة الأولى منها.

وشارك العطية على متن سيارة تويوتا، وسط منافسات قوية استمرت لأسبوعين، حيث تميز رالي داكار الصحراوي بمسارات صعبة تتخللها مناطق ذات تضاريس متنوعة.

وخاض المتنافسون تحديات جديدة رفعت مستوى التشويق والحماسة، كما تضمنت نسخة هذا العام مرحلة ماراثونية واحدة في منطقة الربع الخالي، تمكن العطية من التعامل معها بنجاح وبقوة ذهنية وبدنية عالية، وهو أمر جعله يحافظ على موقعه في الصدارة.

وتغيّر الرالي هذا العام، بنسبة 70% عن المواسم الماضية، وكان صعبًا خاصة مع وجود مرحلتي ماراثون في الربع الخالي التي فيها جبال رملية عميقة، حيث استطاع العطية اجتياز هاتين المرحلتين بنجاح، وفق ما صرح الصحفي الرياضي جورج سويدي خلال مقابلة سابقة مع "العربي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close