الأحد 5 مايو / مايو 2024

أصغر مسافر حول العالم.. حلّق بمفرده على متن طائرة خفيفة 5 أشهر

أصغر مسافر حول العالم.. حلّق بمفرده على متن طائرة خفيفة 5 أشهر

Changed

أخذ راذفورد اللقب كأصغر مسافر بمفرده حول العالم من ترافيس لودلو-غيتي
حطّمت رحلة ماك راذرفورد رقمين قياسيين في موسوعة غينيس - غيتي
زار ماك راذفورد البالغ 17 عامًا أكثر من 30 دولة خلال رحلة استغرقت خمسة أشهر، حيث قطع مسافة 54124 كيلومترًا.

 استطاع فتى بريطاني بلجيكي أن يصبح أمس الأربعاء، أصغر مسافر يحلّق بمفرده حول العالم بعد رحلة استغرقت خمسة أشهر.

ووسط الهتافات، هبط ماك راذرفورد البالغ من العمر 17 عامًا، في مطار بالقرب من العاصمة البلغارية صوفيا بعد أن قطع مسافة 54124 كيلومترًا، زار خلالها أكثر من 30 دولة منذ مغادرته من الموقع نفسه في طائرته الخفيفة من طراز "شارك أيرو" في 23 مارس/ آذار الماضي.

وقال راذرفورد: "في مراحل عديدة من الرحلة، كان من السهل عليَّ الاستسلام... لكنني واصلت التقدم حتى عندما بدا أنني لن أتمكن من استكمالها".

وحطّمت رحلته رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، أحدهما سجلته أخته زارا (19 عامًا) التي سلمته إحدى الشهادتين على مدرج المطار.

حطّمت رحلته رقمين قياسيين في موسوعة غينيس (الصورة: غيتي)
حطّمت رحلته رقمين قياسيين في موسوعة غينيس (الصورة: غيتي)

وأضاف، بينما كانت تعلو وجهه ابتسامة عريضة: "من الرائع أن أكون هنا مرة أخرى أخيرًا، وأن أحقق هدفي... استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً مما كنت أتمنى، لكنها كانت رحلة مثيرة جدًا وممتعة للغاية، ولست نادمًا على الإطلاق على خوضها".

تأخير وعراقيل

واستغرقت رحلة راذرفورد وقتًا أطول مما كان مخططًا له، بسبب التأخير في التصاريح الذي أجبره على تغيير مساره مرتين والتحليق فوق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وأميركا الشمالية والعودة إلى أوروبا.

كذلك، واجهت الرحلة تحديات جمّة مثل رحلة طيران استغرقت عشر ساعات من اليابان عبر المحيط الهادي، إلى جزيرة أتو الأميركية غير المأهولة في ظل طقس سيء.

وفي السودان، سقط نظام الطاقة الشمسية الخاص به بفعل ارتفاع درجات الحرارة التي أذابت الصمغ الذي كان يثبته. أما في الهند، فقد غمرت مياه الأمطار الموسمية خزانات الوقود الرئيسية بطائرته وعددًا من الوثائق التي كانت معه.

وأخذ راذفورد اللقب باعتباره أصغر مسافر حول العالم من ترافيس لودلو، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا عندما أكمل محاولته العام الماضي. كما بات أصغر مسافر حول العالم على متن طائرة خفيفة، وهو اللقب الذي حملته سابقًا أخته زارا التي أكملت رحلتها حول العالم في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close