الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

أطاح به خارج كأس الملك.. أتلتيكو مدريد يهزم ريال في "ديربي" العاصمة

أطاح به خارج كأس الملك.. أتلتيكو مدريد يهزم ريال في "ديربي" العاصمة

Changed

فرحة غريزمان ورفاقه في أتلتيكو مدريد بعد الهدف المميز الذي سجله
فرحة غريزمان ورفاقه في أتلتيكو مدريد بعد الهدف المميز الذي سجله - غيتي
أقصى فريق أتلتيكو مدريد غريمه وحامل اللقب ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا في مباراة مثيرة حملت العديد من الأخطاء.

هزم أتلتيكو مدريد غريمه ريال في "ديربي العاصمة" الإسبانية، يوم أمس الخميس، بنتيجة 4-2 ضمن الدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، حيث سجل النجم الفرنسي المتألق أنطون غريزمان وزميله رودريغو ريكلمي لفريق أتلتيكو هدفين خلال الوقت الإضافي من اللقاء، الذي انتهى بإقصاء حامل اللقب عن البطولة. 

وبعد أسبوع من فوز ريال 5-3 على أتليتيكو في مباراة مثيرة بنصف النهائي لكأس السوبر الإسبانية التي أقيمت في السعودية، تواجه الفريقان مجددًا يوم أمس على ملعب "متروبوليتانو" الممتلئ عن آخره، واحتكما مجددًا إلى وقت إضافي، انتهى هذه المرة لصالح أصحاب الأرض.

أخطاء بالجملة

وافتتح صامويل لينو جناح أتليتيكو مدريد، التسجيل لصاحب الضيافة من هجمة مرتدة في الدقيقة 39، مستغلًا خطأ من أنطونيو روديغير الذي حاول إعادة الكرة بالرأس إلى حارس مرماه، ليهدي الكرة للاعب الفريق المنافس.

لكن يان أوبلاك، حارس مرمى أتليتيكو مدريد، ارتكب خطأ هو الآخر في محاولة إبعاد ركلة حرة لعبها لوكا مودريتش، ليحول الكرة إلى شباكه عن طريق الخطأ قبل نهاية الشوط الأول.

وأدى خطأ آخر لتسجيل هدف في الدقيقة 57، عندما لعب الفرنسي إدوارد كامافينغا الكرة إلى الخلف، باتجاه منطقة جزاء وفي ظل عدم تفاهم بين حارس المرمى أندري لونين وروديغير، وصلت الكرة إلى ألفارو موراتا الذي وضعها في الشباك الخالية من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة 82، أهدر موراتا فرصة محققة من مسافة قريبة أعقبتها هجمة مرتدة، حيث لعب جود بلينغهام عرضية من اللمسة الأولى وصلت إلى خوسيلو، الذي أدرك التعادل بضربة رأس في المرمى، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.

موراتا يحتفل على طريقته بالهدف السادس له
موراتا يحتفل على طريقته بالهدف السادس له خلال 11 مباراة ضد فريقه السابق- أكس

سيناريو "مجنون"

وسجل غريزمان هدفًا في الدقيقة العاشرة من الوقت الإضافي من تسديدة رائعة من مسافة قريبة، بعدما قطع الكرة من فينيسيوس جونيور، قبل أن يحسم ريكيلمي الفوز في الدقيقة الأخيرة بلمسة متقنة.

وقال كوكي قائد أتليتيكو في تصريح لشبكة "موفيستار بلس": "مؤخرًا، أصبحت مبارياتنا أمام ريال مدريد جميلة جدًا بالنسبة للمشاهدين. بإيقاع سريع جدًا تحسم في الوقت الإضافي. اليوم، كان النصر حليفنا. أنا سعيد للجماهير وأنطوان غريزمان الذي سجل هدفًا رائعًا".

وينضم أتلتيكو إلى كل من برشلونة، وجيرونا، وريال سوسيداد، وسيلتا فيغو، ومايوركا، وأتلتيك بلباو، وإشبيلية في قرعة دور الثمانية النهائي.

واقعة عنصرية

لكن أتلتيكو قد يواجه عقوبة قاسية من الاتحاد الإسباني، بحال ثبتت التقارير الصحفية الإسبانية التي تحدثت عن هتافات عنصرية جديدة بحق اللاعب البرازيلي في "الميرنغي" فينيسيوس جونيور، حيث قالت قناة "تي في" الإسبانية إن الأخير تعرض لوابل من الهتافات السيئة من قبل الجمهور المضيف. 

وتعيد تلك الواقعة إلى الأذهان، ذكريات مباراة سبتمبر/ أيلول 2022، التي فجرت قضية كبيرة في إسبانيا بعد أن تعرض جمهور أتلتيكو للاعب البرازيلي بالهتافات نفسها.

ودفع هذا الأمر حينها النادي الغريم لريال مدريد، إلى إصدار بيان تبرأ خلاله من جماهيره وتصرفاتهم، وأدت القضية لأحكام قضائية بالسجن لأربعة من رابطة "فرينتي أتليتيكو"، بعد تحقيقات كشفت تفاصيل مروعة بحق اللاعب. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close