الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

أعداد وفيات أكبر.. كورونا "يتفوق" على الإنفلونزا الإسبانية في واشنطن

أعداد وفيات أكبر.. كورونا "يتفوق" على الإنفلونزا الإسبانية في واشنطن

Changed

توفي أكثر من 675,700 مصاب بفيروس كورونا في الولايات المتّحدة  منذ بدء الجائحة (غيتي)
توفي أكثر من 675,700 مصاب بفيروس كورونا في الولايات المتّحدة منذ بدء الجائحة (غيتي)
خسرت الإنفلونزا الإسبانية لقبها باعتبارها "أخطر جائحة في تاريخ أميركا الحديث" أمام فيروس كورونا، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

فاقت أعداد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تلك التي تسبّبت بها الإنفلونزا الإسبانية قبل قرن من الزمن، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وبحسب آخر حصيلة نشرتها الجامعة، فإنّ أكثر من 675,700 مصاب بفيروس كوفيد-19 في الولايات المتّحدة توفّوا، منذ بدء الجائحة في مطلع العام الماضي.

ووفقًا للمؤرّخين والمراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحته، والوكالة الصحّية الرئيسية في الولايات المتّحدة، فإنّ الإنفلونزا الإسبانية التي ضربت البشرية في 1918-1919، حصدت أرواح ما لا يقلّ عن 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بينهم 675,000 في الولايات المتحدة.

ومع هذه الأرقام، يتبيّن أن الإنفلونزا الإسبانية خسرت الإثنين لقبها، باعتبارها "أخطر جائحة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث"، أقلّه من ناحية الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عنها.

لكن، خلافًا لكوفيد-19، فإنّ جائحة الإنفلونزا الإسبانية فتكت خصوصًا بفئات عمرية يفترض أنّها تتمتّع بصحة جيّدة، بما في ذلك الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 5 سنوات والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا.               

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close