السبت 27 أبريل / أبريل 2024

أغرب تبديل.. قصة قديمة دفعت مانشيني لتغيير دوناروما في الدقيقة الأخيرة

أغرب تبديل.. قصة قديمة دفعت مانشيني لتغيير دوناروما في الدقيقة الأخيرة

Changed

يورو 2020
مانشيني خلال إعطائه التعليمات للاعبيه في مباراة إيطاليا مع ويلز (غيتي)
أشاد المدرب الإيطالي باللاعبين البدلاء الذين شاركوا ضد ويلز، وقال بعد المباراة: "إنهم أذكياء للغاية وأرادوا الفوز في المباراة ولديهم عقلية جيدة".

أثار مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني الكثير من الدهشة عندما أخرج الحارس الأول للمنتخب جانلويجي دوناروما، ليدفع بالحارس سلفاتوري سيريجو في الدقيقة 89 من مواجهة منتخب بلاده مع ويلز، أمس الأحد.

وتأهل الأزوري إلى دور الـ 16 في يورو 2020، بعدما حاز على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، وأنهى المباراة بفوز ثالث على التوالي بنتيجة 1-0.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن تبديل مانشيني للحارس كان بسبب قصة تعود لعام 1990، حيث كان مانشيني لاعبًا في صفوف المنتخب الإيطالي خلال بطولة كأس العالم، ولم يتسنَّ له المشاركة في أي من المباريات التي استضافتها إيطاليا ولو لدقيقة واحدة.

وتجنب مدرب الأزوري أن يعيش الحارس البديل الشعور نفسه، فقام بإشراكه في الدقيقة الأخيرة.

وأفادت الصحيفة البريطانية أن مدرب مانشستر سيتي السابق كان اللاعب الوحيد في تشكيلة المنتخب الإيطالي، الذي حل ثالثًا في كأس العالم حينها، الذي لم يدخل أرض الملعب مطلقًا.

وكان مانشيني قد عبّر عن ذلك في تصريح سابق قائلًا: "شعرت بأسفي على نفسي، ذهبت إلى كأس العالم عام 1990 ولم ألعب، لقد شكّل هذا أكبر ندم في حياتي". 

وأجرى المدرب المتميز أمس تغييرات عديدة على تشكيلة المنتخب التي خاضت المباراتين السابقتَين قبل مواجهة ويلز، لإراحة أكبر عدد من اللاعبين، وإشراك الذين لم يتسنَّ لهم اللعب أمام تركيا وسويسرا، لا سيما بعد ضمان التأهل للدور الثاني.

وأشاد المدرب الإيطالي باللاعبين البدلاء الذين شاركوا ضد ويلز، وقال بعد المباراة: "إنهم أذكياء للغاية وأرادوا الفوز في المباراة ولديهم عقلية جيدة".

وتابع: "أنا سعيد جدًا لأننا قمنا بتغيير ثمانية لاعبين ولعبنا مباراة جيدة جدًا".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close