Skip to main content

"أفضل ظهير في العالم".. كيليان مبابي يشيد بزميله أشرف حكيمي

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023

أشاد نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، يوم أمس الإثنين، بالظهير المغربي وزميله في نادي العاصمة الفرنسية، أشرف حكيمي، معتبرًا أنه الظهير الأفضل في العالم.

ونشر مبابي على خاصية "ستوري" في منصة إنستغرام هدف حكيمي الأخير في مرمى مرسيليا خلال اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد، وكتب: "أفضل ظهير أيمن في العالم، وأنت تعلم ذلك"، في كلمة وجهها لنجم منتخب أسود الأطلس.

تسديدة صاروخية من حكيمي

وحسم باريس سان جيرمان معركة "الكلاسيكو"، يوم الأحد، بفوز عريض على غريمه مرسيليا في حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، بنتيجة 4-0، ضمن الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وهز راندال كولو مواني، وغونسالو راموش الشباك لأول مرة مع فريقهم الجديد، في حين افتتح أشرف حكيمي التسجيل لصاحب الأرض، بهدف رائع عبر تسديدة صاروخية خارج المنطقة، مهدت للاستعراض الباريسي الكبير في اللقاء. 

لكن لم تكن كل الأنباء سارة لفريق العاصمة الفرنسية، بعد خروج نجمه كيليان مبابي بسبب إصابة في الكاحل في الشوط الأول، ودخل راموش بديلًا لمبابي في الدقيقة 32 بعد تدخل عنيف من المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي، وهو الخطأ الذي افتتح منه حكيمي التسجيل.

منشور مبابي على انستغرام

الصديقان مبابي وحكيمي

وتجمع مبابي وحكيمي، صداقة خاصة وفريدة، عبر عنها مبابي في أكثر من مناسبة، لا سيما خلال كأس العالم الأخيرة في قطر، حيث جمعت مباراة الدور نصف النهائي المغرب وفرنسا، وانتهت بفوز الديوك 2-0، لكن مبابي حرص قبلها على زيارة معسكر "أسود الأطلس" وإلقاء التحية على صديقه المقرب حكيمي.

وبدأت صداقة النجمين، عندما انضم حكيمي إلى سان جيرمان في يوليو/ تموز 2021، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وهو الشاب الذي تفصل ولادته عن ولادة صديقه بضعة أسابيع، وفي العام نفسه الذي أحرزت فيه فرنسا أول بطولة كأس العالم عام 1998. 

كان حكيمي قد تحدث في لقاءات سابقة كيف يتشارك وصديقه مبابي الذوق الموسيقي نفسه، كذلك هما خصمان في ألعاب الفيديو، كما أن نجم فرنسا هو أستاذ اللغة المحلية في باريس بالنسبة لصديقه المغربي، بحسب ما ذكرت "لو باريزيان" سابقًا.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد تحدثت عن مشاركة مبابي الإفطار في رمضان عند صديقه المسلم، فلم يخف جناح فرنسا الطائر إعجابه بالطعام العربي.

المصادر:
العربي
شارك القصة