الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

أصدقاء "ألعاب الفيديو" هم خصوم الغد.. مواجهة خاصة بين حكيمي ومبابي

أصدقاء "ألعاب الفيديو" هم خصوم الغد.. مواجهة خاصة بين حكيمي ومبابي

Changed

يعتبر حكيمي ومبابي من أشهر الأصدقاء في عالم كرة القدم - غيتي
يعتبر حكيمي ومبابي من أشهر الأصدقاء في عالم كرة القدم - غيتي
واحدة من القصص الكثيرة التي تقدمها كرة القدم هي تلك المباريات التي تحول الأصدقاء في النوادي إلى منافسين على لقب بطولة العالم، كتلك التي ستجمع مبابي وحكيمي غدًا.

تشهد مباراة نصف النهائي بين منتخبي المغرب وفرنسا، غدًا الأربعاء، مواجهة خاصة بين النجمين أشرف حكيمي وكيليان مبابي، وهما صديقان مقربان جدًا من بعضهما البعض في نادي باريس سان جيرمان. 

مرة أخرى، ستجمع الدوحة بغضون أسابيع الصديقين، فالأسبوع الماضي ذهب النجم الفرنسي لزيارة زميله في سان جيرمان داخل مقر إقامة المنتخب المغربي، فنادرًا ما يبتعد كيليان وأشرف عن بعضهما في معسكر ناديهما الباريسي. 

هذه الصداقة المتينة ستتحول إلى مبارزة خاصة فوق عشب استاد البيت، وستكون عالية المستوى فنيًا حيث يقترب كلا الصديقين من قمة كأس العالم التي ستكون تاريخية لكلا المنتخبين.

ولن تكون مهمة حكيمي بالسهلة، فمبابي هو هداف البطولة برصيد خمسة أهداف من خمس مباريات، لكن المغربي هو واحد من أبرز لاعبي دفاع منتخب لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط، وعن طريق الخطأ.

"أراك يا صديقي"

لم يخف كلا الصديقين سعادتهما بما قدمه كل منهما في المونديال، فوجّه حكيمي رسالة خاصة إلى مبابي عقب تأهل منتخبيهما إلى دور الأربعة، عبر نشره تغريدة في حسابه على "توتير"، قال فيها: "أراك قريبًا يا صديقي"، فرد عليها الأخير بثلاثة قلوب، بعد أن كان قد مدح صديقه بعد فوز المغرب على إسبانيا، بتغريدة خاصة. 

الأستاذ وألعاب الفيديو 

الصداقة هذه بدأت عندما انضم حكيمي إلى سان جيرمان في يوليو/ تموز 2021، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وهو الشاب الذي تفصل ولادته عن ولادة صديقه بضعة أسابيع، وفي العام نفسه الذي أحرزت فيها فرنسا أول بطولة كأس العالم عام 1998. 

كان حكيمي قد تحدث في لقاءات سابقة كيف يتشارك وصديقه مبابي الذوق الموسيقي نفسه، كذلك هما خصمان في ألعاب الفيديو، كما أن نجم فرنسا هو أستاذ اللغة المحلية في باريس بالنسبة لصديقه المغربي، بحسب ما ذكرت "لو باريزيان" سابقًا.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد تحدثت عن مشاركة مبابي الإفطار في رمضان عند صديقه المسلم، فلم يخف جناح فرنسا الطائر إعجابه بالطعام العربي. 

صديقا رقصة "البطريق" في باريس سان جيرمان
صديقا رقصة "البطريق" في باريس سان جيرمان - غيتي

سعيًا خلف التاريخ 

في ميدان المونديال، يواصل مبابي متابعة هدفه في أن يكون أصغر لاعب إلى جانب الأسطورة بيليه يحصد لقبين متتاليين لكأس العالم. ويمكن أن تصبح فرنسا أول من يحتفظ بلقبها منذ بيليه والبرازيل عام 1962.

بالمقابل، يريد حكيمي أن يكون من بين اللاعبين الأفارقة الأوائل الذين وصلوا إلى نهائي كأس العالم. وإذا فعلها فسيكون عليه مواجهة صديق آخر في النادي الباريسي وهو الأسطورة ليونيل ميسي في حال تخطى الأخير كرواتيا اليوم. 

هذه الصداقة، أشار إليها مدرب أسود الأطلس اليوم، في المؤتمر الصحافي، فقال وليد الركراكي: "أنا واثق من أن أشرف حكيمي سيكون جاهزاً غداً بنسبة 100% ويتمكن من الفوز على صديقه".

وفي فيديو نشره نادي باريس سان جيرمان قبل انطلاق هذا الموسم، توقع مبابي أن تلتقي فرنسا بالمغرب في مونديال قطر، وقال بابتسامة عريضة وباللغة الإنكليزية: "سأضطر إلى تدمير صديقي"، ليرد عليه حكيمي بـ"سأضربك".

ضحك مبابي ورد: "هذا يحطّم قلبي قليلًا، لكن كما تعلم، كرة القدم هي كرة القدم. يجب تدميرك".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة