الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

سان جيرمان يفوز بـ"كلاسيكو فرنسا".. هزيمة أولى لريال مدريد في إسبانيا

سان جيرمان يفوز بـ"كلاسيكو فرنسا".. هزيمة أولى لريال مدريد في إسبانيا

Changed

سجل موراتا هدفين بشباك ريال مدريد في كلاسيكو العاصمة
سجل موراتا هدفين بشباك ريال مدريد في كلاسيكو العاصمة - غيتي
شهدت ليلة أمس الأحد قمتين في الدوري الفرنسي والإسباني، حيث حسم باريس سان جيرمان الكلاسيكو مع مرسيليا، بينما خرج أتلتيكو منتصرًا أمام الريال.

سجل المهاجم ألفارو موراتا ثنائية ليقود أتلتيكو مدريد، ليلة أمس الأحد، للفوز بأداء قوي 3-1 على غريمه ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الأولى، في قمة العاصمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وافتتح موراتا التسجيل عند الدقيقة الرابعة في استاد "ميتروبوليتانو" الممتلئ عن آخره، من ضربة رأس بعد تمريرة صمويل لينو العرضية وأضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني بضربة رأس أخرى في الدقيقة 18 بعد تمريرة ساؤول نيغيز.

وقلص توني كروس الفارق بتسديدة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 35، لكن موراتا أضاف الهدف الثالث في مرمى فريقه السابق بالدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعد هدية أخرى من ساؤول.

"دور الجماهير"

ويعد هذا الهدف الخامس لموراتا في الليغا هذا الموسم، فلحق بمهاجمي ريال الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام، وبرشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صدارة لائحة الهدافين.

وتقدم أتلتيكو، الذي تتبقى له مباراة، للمركز الخامس برصيد عشر نقاط، بينما تراجع ريال الذي بدأ الجولة في الصدارة، إلى المركز الثالث ولديه 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة وجيرونا.

وهيمن فريق المدرب دييغو سيميوني على معظم فترات المباراة، وقضى الدقائق الأخيرة في تمرير الكرة وسط صيحات إعجاب من الجماهير.

وقال موراتا لمنصة "دازون" عقب اللقاء: "أنا سعيد جدًا بكل الجماهير التي حضرت اليوم ومنحتنا دعمًا مذهلًا"، مضيفًا: "قلت سابقًا إن الجماهير تلعب الدور الأهم، وهذا ما حدث، لقد كانت الأجواء مذهلة".

أشعلت جماهير أتلتيكو الأجواء حتى قبل الدخول الملعب
أشعلت جماهير أتلتيكو الأجواء حتى قبل الدخول إلى الملعب - تويتر

مباريات "الليغا"

وأوقف أتلتيكو البداية المثالية للريال هذا الموسم، بعد أن خاض النادي الملكي المباراة في غياب قائده داني كارفاخال بسبب الإصابة، فيما استبعد البرازيلي فينيسيوس جونيور في اللحظة الأخيرة بسبب المرض بعد تعافيه للتو من إصابة في الفخذ.

وفي مباراة أخرى من "الليغا"، استعاد ريال سوسييداد، رابع الموسم الماضي، نغمة الانتصارات بفوزه المثير على ضيفه خيتافي 4-3، وهو الفوز الثاني لريال سوسييداد هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة، فرفع رصيده إلى تسع نقاط ارتقى بها إلى المركز الثامن، فيما مني خيتافي بخسارته الثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند سبع نقاط وتراجع إلى المركز الثالث عشر.

كذلك، تعادل رايو فايكانو مع فياريال 1-1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع مقابل سبع لفياريال الثاني عشر، وانتهت مباراة ريال بيتيس مع قادش بالنتيجة ذاتها، ليرفع الأول رصيده إلى ثماني نقاط في المركز العاشر، بفارق الأهداف خلف قادش التاسع.

لحظة تسجيل أتلتيكو الهدف الثاني عبر غريزمان
لحظة تسجيل أتلتيكو الهدف الثاني عبر غريزمان - تويتر

الدوري الفرنسي 

أما في الدوري الفرنسي فقد حسم باريس سان جيرمان معركة "الكلاسيكو"، يوم أمس الأحد، بفوز عريض على غريمه مرسيليا في حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، بنتيجة 4-0. 

وهز راندال كولو مواني، وغونسالو راموش الشباك لأول مرة مع فريقهم الجديد، في حين افتتح أشرف حكيمي التسجيل لصاحب الأرض، بهدف رائع عبر تسديدة صاروخية خارج المنطقة، مهدت للاستعراض الباريسي الكبير في اللقاء. 

النجم المغربي حكيمي يحتفل بهدفه
النجم المغربي حكيمي يحتفل بهدفه في حين بدا مبابي وهو يعاني قبل خروجه - تويتر

وأضاف كولو مواني الهدف الثاني، قبل أن يسجل راموش ثنائية ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات في المركز الثالث متأخرًا بنقطتين عن بريست المتصدر.

لكن لم تكن كل الأنباء سارة لفريق العاصمة الفرنسية، بعد خروج نجمه كيليان مبابي بسبب إصابة في الكاحل في الشوط الأول، ودخل راموش بديلًا لمبابي في الدقيقة 32 بعد تدخل عنيف من المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي، وهو الخطأ الذي افتتح منه حكيمي التسجيل.

وقال مدرب سان جيرمان، لويس إنريكي في مؤتمر صحفي: "كانت مباراة مثالية، نقترب مما نريد تحقيقه، يتواصل اللاعبون دائمًا ويدافعون ويهاجمون سويًا".

ويحتل مرسيليا، الذي مرّ بأسبوع صعب خارج الملعب بعد مشكلة بين الإدارة والجماهير، المركز السابع بتسع نقاط، وذلك بعد أن أقال مدربه مارسيلينو في وقت سابق، واتهمت الإدارة الجماهير بتهديدها من أجل إجبارها على الاستقالة.

وتعهد بابلو لونجوريا رئيس النادي بالبقاء قائلًا إنه يحظى "بدعم مطلق" من فرانك ماكور مالك النادي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close