الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

أفضل لاعب في البطولة.. ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الرابطتين

أفضل لاعب في البطولة.. ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الرابطتين

Changed

 رفع ميسي رصيده إلى 10 أهداف توج بها هدافًا للبطولة خلال 7 مباريات خاضها
رفع ميسي رصيده إلى 10 أهداف توج بها هدافًا للبطولة خلال 7 مباريات خاضها - غيتي
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي، للفوز بلقب بطولة كأس الدوري الأميركي-المكسيكي، عقب التفوق على ناشفيل بركلات الترجيح.

سجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه العاشر في كأس الدوري الأميركي-المكسيكي لكرة القدم، ليكلل انطلاقته الناجحة مع إنتر ميامي بالفوز باللقب الأول للنادي، بعد التفوق بركلات الترجيح على مضيفه ناشفيل 10-9 في النهائي اليوم الأحد.

واحتفل ميسي مع زميليه السابقين في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بأول لقب في الأراضي الأميركية بعد أن نجح الثلاثي في التسديد من علامة الجزاء.

ونفذ الحارس دريك كالندر الركلة الأخيرة بنجاح ليحسم البطولة، التي تجمع 47 فريقًا من الدوري الأميركي والمكسيكي، بعد أن تصدى لركلة نظيره حارس ناشفيل إليوت بيناكيو.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعد أن وضع ميسي إنتر في المقدمة بتسديدة مذهلة في الدقيقة 23، رغم أن ناشفيل كان الأكثر خطورة في البداية.

وتعادل فافا بيكوت لناشفيل من ضربة رأس منخفضة بعد ركلة ركنية.

نال ميسي جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة
نال ميسي جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة - غيتي

وبهذا الفوز، رفع ميسي رصيده إلى 10 أهداف، توج بها هدافًا للبطولة خلال 7 مباريات خاضها.

وهذا اللقب 44 في مسيرة النجم الأرجنتيني ليصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ اللعبة، كما نال جائزتي أفضل لاعب، وهداف البطولة.

وهز ميسي الشباك في كل المباريات السبع لفريقه بالبطولة بعد انتقاله من باريس سان جيرمان.

وكان إنتر ميامي قد استهل مسابقة كأس الرابطتين المخصّصة لأندية الدوريين الأميركي (مايجر ليغ سووكر) والمكسيكي (ليغا أم أكس) في قاع ترتيب المنطقة الشرقية، ومع أسوأ سجل في الدوري الأميركي، قبل أن يحقق 6 انتصارات تواليًا منذ وصول بطل مونديال قطر 2022.

وكان ميسي قد انضم إلى إنتر ميامي هذا الصيف في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان إثر نهاية عقده في يونيو/ حزيران الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة