السبت 11 مايو / مايو 2024

"أقرب إلى المشاهد".. انطلاق بث التلفزيون العربي من مدينة لوسيل

"أقرب إلى المشاهد".. انطلاق بث التلفزيون العربي من مدينة لوسيل

Changed

تقرير يرصد أبرز محطات التلفزيون العربي وصولًا إلى الانطلاقة الجديدة من قطر.
بانتقاله إلى مدينة لوسيل في قطر، سيكون التلفزيون العربي أقرب إلى الجمهور العربي وأقدر على التحرك والعمل في المنطقة العربية لتغطية آخر التطورات.

انطلق بثّ "التلفزيون العربي" من مقرّه الجديد في مدينة لوسيل بدولة قطر، الليلة في الساعة 8 مساءً بتوقيت القدس. 

وترافقت هذه الانطلاقة مع عملية تطوير شاملة في قوالب العرض البصري للمحتوى الإخباري المقدّم في فترات إخبارية متصلة، إضافة إلى الأنظمة التقنية الأكثر تقدمًا، بما يتلاءم وتوقعات المشاهدين العرب من القناة التي انطلقت في العاصمة البريطانية لندن عام 2015 معبرة عن تطلّعات الإنسان العربي عبر ممارسة صحافة مهنية راقية. 

انطلاق العربي على أرض عربية

وتحت شعار "العربي على أرض عربية"، أكد التلفزيون على مواصلة مسيرته في تقديم المحتوى الإخباري والبرامجي المهني والرصين، والتمسك بقواعد العمل الصحافي بما تستلزمه من دقة وموضوعيّة، مع التأكيد على الانحياز إلى الإنسان العربي وقضاياه. 

أقرب إلى الجمهور العربي

وبانتقاله إلى مدينة لوسيل في قطر، سيكون التلفزيون العربي أقرب إلى الجمهور العربي وأقدر على التحرك والعمل في المنطقة العربية لتغطية آخر التطورات والأحداث المتصلة بالقضايا الراهنة. 

وتتمتع الإستديوهات الجديدة للتلفزيون العربي في لوسيل بأحدث الأنظمة والتقنيات الخاصة بالصناعة التلفزيونية، إضافة إلى اعتماد مقاربة حديثة وجريئة في الهُوية البصرية والتحريرية الخاصة بالمحتوى الإخباري.

انطلاق العربي على أرض عربية

وفي هذا الإطار يشير مدير التحرير في التلفزيون محمود عمر إلى أن الانتقال إلى لوسيل يأتي بهدف أن يصبح التلفزيون العربي أقرب إلى المشاهد العربي، وأقدر على سماع صوته والوفاء بالعهد معه في أن يكون صورة لتطلعاته إلى واقع أفضل.

ويلفت إلى أن وجود التلفزيون في قطر سيسهل عليه استقطاب الكفاءات والاستفادة من الإمكانيات التقنية الهائلة.

ما الذي سيتغير؟

وحول ماهية التغييرات التي ستطرأ بعد هذا الانتقال، يقول عمر إن الكثير سيتغير في الانطلاقة الجديدة على مستويات الشكل والمعالجات والتغطيات الكبرى، لكن يشدد على أن الخط التحريري سيبقى ذاته.

ويوضح أن "هذا الخط التحريري ليس مرتبطًا بزمان أو مكان بل بمجموعة قواعد ناظمة لعملنا الصحفي كانت معنا في لندن وستبقى في لوسيل، وتتمثل بالدقة والموضوعية والمصداقية واحترام عقل المشاهد وتقديم المادة الخبرية المهنية، دون أن يتعارض ذلك مع انحيازنا المعلن إلى قضايا الإنسان العربي الكبرى وتطلعاته إلى مستقبل أفضل".

الجدير ذكره أنه يمكن للمشاهدين متابعة "العربي" على تردداته المعتادة: نايل سات –H 12646HD، SD 10971 وسهيل سات V 11310HD وهوت بيرد V 12520 HD والموقع الإلكتروني نفسه www.alaraby.com ومنصات التواصل الاجتماعي: يوتيوب: التلفزيون العربي، وإنستغرام: alarabytv، وفيسبوك: @alarabytelevision، وتويتر: @alarabyTV، وتيك توك: alarabytvnews.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close