السبت 18 مايو / مايو 2024

أقصى أوساسونا.. برشلونة يواجه ريال مدريد بنهائي كأس السوبر الإسبانية

أقصى أوساسونا.. برشلونة يواجه ريال مدريد بنهائي كأس السوبر الإسبانية

Changed

لحظة افتتاح ليفاندوفسكي التسجيل لصالح برشلونة
لحظة افتتاح ليفاندوفسكي التسجيل لصالح برشلونة - غيتي
يلتقي برشلونة مع ريال مدريد الأحد المقبل في كلاسيكو متجدد بنهائي كأس السوبر الإسبانية للعام الثاني على التوالي.

ضرب نادي برشلونة أمس الخميس موعدًا مع غريمه ريال مدريد، بعد فوزه على فريق أوساسونا ضمن نصف النهائي لكأس السوبر الإسبانية، بنتيجة 2-0، على ملعب "الاول بارك" في العاصمة السعودية الرياض، لتشهد المباراة النهائية لقاء "كلاسيكو" متجدد في إعادة لنهائي العام الماضي.

وسجل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، و الموهبة الشابة "الأمين جمال" هدفي الفوز لبرشلونة، حامل لقب البطولة، في الشوط الثاني من اللقاء. 

مجريات المباراة

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب خلال الشوط الأول، لكنه نادرًا ما هدد مرمى منافسه، وكان بإمكان ليفاندوفسكي التعامل بشكل أفضل مع فرصتين سنحتا له، لكن الواثق سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا تصدى لهما.

واستطاع برشلونة كسر حاجز الصمت في المباراة في الدقيقة 59، عندما أرسل إيلكاي غاندوغان، تمريرة بينية إلى ليفاندوفسكي الذي سدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

واشتكى لاعبو أوساسونا كثيرًا لحكم اللقاء من أن أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة عرقل خوسيه أرناييز، لدى بدء الهجمة المرتدة ما يوجب احتساب خطأ، لكن الحكم احتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

تشكيلة تشافي الأساسية التي خاض بها لقاء نصف النهائي للسوبر
تشكيلة تشافي الأساسية التي خاض بها لقاء نصف النهائي للسوبر- إكس

وقال غاغوبا أراساتي، مدرب أوساسونا، في تصريحات لشبكة "موفيستار بلس" التليفزيونية: "نشعر بأننا تعرضنا للظلم، لأن معايير التحكيم كانت مختلفة للغاية خلال المباراة بأكملها. الخطأ كان واضحًا".

ومن جانبه، قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة "عند مشاهدة المباراة على الهواء، يبدو ما حدث على أنه خطأ لكي أكون أمينًا، ولكن الإعادة تُظهر أنه لم يكن هناك أي شيء (خطأ)".

وأضاف: "أحيانًا تكون قرارات التحكيم لمصلحتنا، وأحيانًا ضد مصلحتنا، ومع ذلك لا أعتقد أنه (القرار) كان حاسمًا لنتيجة هذا المباراة".

وبعد هدف ليفاندوفسكي، دفع تشابي باللاعب جواو فيليكس بديلًا لينعش المهاجم البرتغالي أداء فريقه، ويضيف الزخم الذي بدا غائبًا عن برشلونة في الهجوم، ما دفع الحارس هيريرا للتألق عند التصدي لمحاولتين ليحافظ على آمال أوساسونا لبعض الوقت.

الموهبة الشابة الأمين جمال لحظة تسجيله الهدف الثاني
الموهبة الشابة الأمين جمال لحظة تسجيله الهدف الثاني- رويترز

وكثف أوساسونا من محاولاته في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل، لكن جواو فيليكس شن هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى الأمين جمال، الذي أسكنها الشباك ليحسم انتصار برشلونة ويمهد الطريق لمباراة قمة في النهائي، وكان هذا الهدف هو الأول للاعب ابن الـ 16 ربيعًا منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

"المباريات النهائية للفوز"

إلى ذلك، ستشكل المواجهة المرتقبة الأحد المقبل إعادة لصدام ريال وبرشلونة في نهائي نسخة العام الماضي، والذي انتهى بفوز برشلونة 3-1، حيث قال تشافي إن "المباريات النهائية ليست للعب، وإنما لتحقيق الفوز. نريد اللعب أمام فريق تابعته بشكل جيد للغاية في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وأضاف نجم وسط برشلونة السابق: "مع ذلك، لا يوجد مرشح أوفر حظًا، فهي مباراة قمة، وأتمنى أن يسير النهائي لصالحنا كما كان الحال في العام الماضي. نحن نحمل اللقب، وسنستمتع بذلك على الأقل".

وكان ريال، الفائز بالكأس الإسبانية العام الماضي ومتصدر الدوري هذا الموسم، خرج فائزًا من دربي العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو 5-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 3-3) مساء الأربعاء.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر مع 14 لقبًا متقدمًا على ريال (12) وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3) وأتلتيكو مدريد (2).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close