الجمعة 10 مايو / مايو 2024

أكثر من 50 شهيدًا.. مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

أكثر من 50 شهيدًا.. مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

Changed

استهدف القصف الإسرائيلي مخيم المغازي في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة- الأناضول
استهدف القصف الإسرائيلي مخيم المغازي في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة - الأناضول
نفذّ طيران الاحتلال مجزرة جديدة استهدفت منازل المدنيين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة مئة شخص.

استفاق قطاع غزة على قصف إسرائيلي صباحي استهدف محيط المستشفى الإندونيسي بعد أن شهد غارات ليلية على مناطق مختلفة.

واستهدف القصف الإسرائيلي أمس السبت منازل في مخيم المغازي وسط القطاع وأدى إلى استشهاد 51 فلسطينيًا غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما أصيب العشرات، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

من جهته، قال مراسل "العربي": إنّ حصيلة المجزرة الإسرائيلية في مخيم المغازي ارتفعت إلى 45 شهيدًا على الأقل، فيما تتواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء، بعد استهداف الاحتلال منازل عدة في المخيم.

عشرات الشهداء وإصابات خطيرة

من جهته، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إلى استشهاد عدد كبير من الأشخاص نتيجة مجزرة المغازي دون إعطاء رقم محدد، لافتًا إلى تكدس أعداد كبيرة من الإصابات الخطيرة على الأرض في قسم الطوارئ.

وأكد القدرة أن غالبية الشهداء والمصابين هم من الأطفال والنساء.

وكان قد قال في وقت سابق: إن القوات الإسرائيلية "تقتل طفلًا وتصيب طفلين كل عشر دقائق" خلال عدوانها المستمر على القطاع.

ويقع مخيم المغازي في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة.

حماس تحمل أميركا مسؤولية المجزرة الجديدة

وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان: إن "الاحتلال الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة في مخيم المغازي، يرتقي فيها نحو 33 شهيدًا ومائة إصابة جلّهم من الأطفال والنساء بقصفه منازل المواطنين بشكل مباشر".

وأضاف البيان: "تأتي هذه المجزرة لتنضم إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي، كمجزرة مدرسة أسامة بن زيد ومجزرة مدرسة الفاخورة أثناء وجود وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في "تل أبيب" والمنطقة ما يؤكد مسؤولية الإدارة الأميركية عن هذه الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بسلاح أميركي وضوء أخضر من الرئيس بايدن".

"كارثة حقيقية"

وقد أشار المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى خليل الدقران إلى وصول أكثر من 100 إصابة إلى المستشفى بعد القصف على مخيم المغازي، موضحًا في حديث إلى "العربي" من غزة إلى أن عدد الشهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة بلغ أكثر من 110 شهداء. 

كما لفت الدقران إلى أن معظم الإصابات التي وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى هي إصابات خطيرة ولا يستطيع المستشفى معالجتها بسبب نقص المستلزمات الطبية والأدوية وكميات الوقود اللازمة لتشغيل المولد الوحيد الموجود في المستشفى، في ظل صعوبة نقلها إلى مستشفيات أخرى بسبب القص المتواصل، واصفًا الواقع بـ"كارثة حقيقية".  

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو شهر استشهد خلاله أكثر من 9500 فلسطيني وإصابة الآلاف، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close